facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأوقاف: لا خسائر مادية بسبب ايقاف البعثات الأردنية لموسم الحج


23-06-2020 02:47 PM

عمون - اكد الناطق الإعلامي لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حسام الحياري أنه لم يترتب على الوزارة أي تبعات أو خسائر مالية بسبب قرار وزارة الحج والعمرة السعودية بإقامة فريضة الحج بأعداد محدودة ومن المتواجدين هناك.

وقال الحياري في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، إن الوزارة أخذت بتوصيات وزارة الحج والعمرة السعودية في التريث بإجراءات الحج، لافتا إلى ان 21 ألف مواطن سجلوا بصورة أولية لموسم حج هذا العام.

وقررت الوزارة السعودية أمس باقتصار الحج للموسم الحالي 1441 هـ على أعداد محدودة جدا للراغبين بأداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من المتواجدين داخل السعودية بسبب فيروس كورونا.

وأوضح الحياري أن الوزارة أعادت الرسوم المالية للتسجيل الأولي الشهر الماضي؛ مراعاة للظروف الاستثنائية المتعلقة بجائحة كورونا ونظرا لحلول شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد. وبين أن بإمكان المواطنين الذين سجلوا تسجيلا أوليا ولم يستردوا المبالغ المالية الخاصة بهم، مراجعة البنك الإسلامي الأردني مصطحبين معهم بطاقة الهوية الشخصية وفيشة الإيداع ليتم استرداد الرسوم.

وحول موسم الحج للعام المقبل، أشار الحياري إلى أن الأمر من اختصاص مجلس الأوقاف في الوزارة، وهو الذي يضع الأسس والمعايير واعتماد الترتيبات المتعلقة بذلك كل عام، وتشمل الأعمار والفئات العمرية التي تعتمدها الوزارة.

يذكر أن الوزارة قررت تنويع الفئات العمرية في بعثة الحج، وعدم حصرها بكبار السن، من خلال تخصيص ما لا يزيد عن 20 بالمئة من بعثة الحج لصالح المدخرين في صندوق الحج والعمل بنظام القرعة لشرائح عمرية محددة، إلى جانب معيار الأكبر سنا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :