facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترامب يحذر من استخدام "قوة جدية" ضد المتظاهرين في واشنطن


23-06-2020 09:41 PM

عمون - وجّه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، تحذيرًا شديد اللهجة للمتظاهرين في العاصمة واشنطن، مهددًا باستخدام ”قوة جدية“ إذا حاولوا إنشاء منطقة لهم على غرار ما جرى في سياتل.

وغداة استخدام الشرطة لرذاذ الفلفل لتفريق متظاهرين حاولوا إسقاط تمثال لرئيس سابق خارج البيت الأبيض مباشرة، هدّد ترامب أيضًا بفرض عقوبات سجن قاسية بحق ”الفوضويين“، الذين أضروا بالمعالم الوطنية.

وكتب ترامب على موقع ”تويتر“:“لقد فوّضت إلى الحكومة الفيدرالية اعتقال أي شخص قام بتخريب أو تدمير أي نصب أو تمثال أو أي ممتلكات اتحادية أخرى في الولايات المتحدة مع (عقوبة) بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات“.

وأضاف:“يتم اتخاذ هذا الإجراء على الفور، ولكن يمكن استخدامه أيضًا بأثر رجعي للتدمير أو التخريب الذي حدث بالفعل، ولن تكون هناك استثناءات“.

وأكد الرئيس ترامب، قائلًا:“لن تكون هناك أبدًا (منطقة حكم ذاتي) في واشنطن العاصمة ما دمت رئيسكم، وإذا حاولوا فسنقابلهم بقوة جدية“.

وكان الرئيس الجمهوري يشير إلى المنطقة الخالية من الشرطة، التي أحدثها المتظاهرون في سياتل في ولاية واشنطن (غرب البلاد) قبل أسبوعين، وأثارت غضبًا بين المحافظين.

ويوم السبت الماضي، منع المحتجون الشرطة من الوصول إلى ”حي كابيتول هيل“ في سياتل بعد مقتل شخص بالرصاص، وأعلن عمدة المدينة الساحلية الغربية، يوم أمس الإثنين، أنهم يعتزمون السيطرة على المنطقة.

وفي واشنطن العاصمة، حاول المتظاهرون في وقت متأخر من، مساء يوم أمس الإثنين، إسقاط تمثال ضخم لـ“أندرو جاكسون“، رئيس البلاد بين عامي 1829 و1837، الذي يظهره يمتطي حصانًا.

ويقع التمثال خارج البيت الأبيض مباشرة، وتم استهدافه بسبب تاريخ جاكسون العنصري وسياساته الوحشية بحق الأمريكيين الأصليين.

وفرقت الشرطة المتظاهرين باستخدام الهراوات ورذاذ الفلفل، ولكن فقط بعد أن تم تشويه النصب بشكل كبير بالرموز والشعارات.

وفي وقت مبكر من، اليوم الثلاثاء، أغلقت الشرطة الشوارع القريبة من البيت الأبيض، فيما غادر ترامب بطائرة مروحية إلى أريزونا لإلقاء خطاب أمام أنصاره.

وقال ترامب:“ندرس فرض أحكام سجن طويلة الأجل على من يضرون بالمعالم الفيدرالية“، مضيفًا:“هؤلاء ليسوا متظاهرين بالمناسبة، إنهم فوضويون وأشياء أخرى“.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :