facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وفاة زوجة أحمد ياسين مؤسس حركة "حماس"


24-06-2020 08:53 AM

عمون - أفادت وسائل إعلام فلسطينية بوفاة حليمة ياسين أم محمد، زوجة مؤسس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أحمد ياسين، بعد صراع طويل مع المرض.

وقالت مصادر طبية إن أم محمد وصلت إلى مستشفى الشفاء بغزة متوفية، وكانت الراحلة في أواخر السبعين من عمرها.

وتزوجت أم محمد الشيخ ياسين وهي من أقاربه عام 1959، وأنجبت له 7 بنات و4 أبناء.

وعبر رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" إسماعيل هنية، عن تعازيه بوفاة أم محمد، قائلا في بيان له إنه "ببالغ التسليم والرضا بقضاء الله وقدره، ينعى.. إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، وأمتنا العربية والإسلامية، الحاجة المجاهدة حليمة ياسين أم محمد زوجة الشهيد القائد المؤسس الشيخ أحمد ياسين".

وأضاف: "وافتها المنية بعد مسيرة حافلة بالتضحية والصبر والعطاء، والوقوف إلى جانب شيخ المجاهدين في مراحله كافة، رحمها الله، نعم المرأة الصابرة المحتسبة التي عاشت مع الشيخ، وتنقلت في كل مراحل حياته الدعوية والجهادية، وتحملت غيابه سنوات طويلة رهن الاعتقال ثم استشهاده".

وتابع: "إننا في قيادة الحركة سنبقى الأوفياء للشيخ المؤسس، ولعائلته ولأهله، ولذويه، ولكل عوائل الشهداء الأبرار".

يذكر أن الطيران الحربي الإسرائيلي قد اغتال أحمد ياسين في 22 مارس 2004، بعد خروجه من صلاة الفجر في مسجد "المجمع الإسلامي" القريب من منزله بحي الصبرة في مدينة غزة.

المصدر: وسائل إعلام فلسطينية + RT




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :