facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصحة العالمية تنصح الأمهات المصابات بكورونا بمواصلة الرضاعة الطبيعية


24-06-2020 09:17 AM

عمون - حثت منظمة الصحة العالمية في موجز طبي، مساء أمس الثلاثاء، النساء اللواتي يشتبه بإصابتهن بفيروس كورونا أو كانت حالتهن مؤكدة بمواصلة الرضاعة الطبيعية لأطفالهن.

وأوضحت المنظمة ان فوائد الرضاعة الطبيعية تفوق بشكل كبير المخاطر المحتملة لانتقال فيروس كورونا، بحسب واشنطن بوست.

وأشارت الصحة العالمية إلى أن باحثين استعرضوا دراسات تضمنت أمهات يشتبه بإصابتهن وأطفالهن بفيروس كورونا، حيث لم يتمكنوا من تحديد كيفية إصابة الأطفال بالفيروس بشكل قاطع.

وتابعت المنظمة أن الباحثين وجدوا أنه لم يكن من الواضح ما إذا كان لبن الأم هو مصدر العدوى، أو ببساطة الاتصال الوثيق مع الأمهات المصابات.

وخلص الباحثون إلى أنه "في حالة الرضع، يكون خطر الإصابة بكورونا منخفضًا، وعادة ما تكون العدوى خفيفة أو عديمة الأعراض، في حين أن عواقب عدم الرضاعة الطبيعية والفصل بين الأم والطفل يمكن أن تكون كبيرة".

وأكدت الصحة العالمية أنه "استناداً إلى الأدلة المتاحة، فإن توصيات منظمة الصحة العالمية بشأن بدء الرضاعة الطبيعية واستمرارها للرضع والأطفال الصغار تنطبق أيضًا على الأمهات اللواتي يشتبه بإصابتهن أو كانت (حالتهن) مؤكدة".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :