facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاتحاد الآسيوي: عقوبات صارمة للمنسحبين من دوري الأبطال


24-06-2020 10:44 AM

عمون - نفى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ما تردد عن تعطيل العمل بالمواد المتعلقة بمعاقبة الأندية، التي تنسحب من دوري الأبطال، بسبب الأوضاع الصحية الراهنة، الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وذلك حسبما أفادت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، اليوم الأربعاء.

وطبقا للصحيفة، شدد الاتحاد الآسيوي على ضرورة التمسك باستكمال البطولة، من جميع الأندية والدوريات، لأن هناك عقوبات "مغلظة" على أي نادٍ بالقارة الآسيوية، يقرر الانسحاب دون مبررات كافية تقنع اللجنة المنظمة ولجنة الانضباط.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصادر لم تكشف هويتها، أن آلية التحرك الآسيوي تجاه النادي المنسحب، تكمن في تحويله إلى لجنة الانضباط، لتوقيع العقوبات المنصوص عليها في اللائحة بالمادة 6.

وتفرض هذه المادة غرامة تصل إلى 50 ألف درهم إماراتي (نحو 6ر13 ألف دولار أمريكي)، بجانب المنع من المشاركة لمدة موسمين، وسحب مقعد من الدولة التي يمثلها النادي المنسحب، وتوقيع غرامات تتجاوز مليون دولار أو أكثر، تمثل تعويضا للرعاة وأصحاب الحقوق.

وأشارت "الاتحاد" إلى أن الاتحاد الآسيوي، عقد ورشة عمل عن بعد مع الروابط المحترفة، لضمان تحديد موعد لاستكمال دوري الأبطال، في النصف الثاني من أيلول/سبتمبر المقبل، ببطولة مجمعة للشرق والغرب.

وأضافت أن الاستناد إلى إلغاء الموسم المحلي، للانسحاب من دوري الأبطال، لن يعتبر عذرا مقبولا، سواء لدى لجنة الانضباط الآسيوية، أو لجنة المسابقات، في ظل عودة النشاط المحلي، قبل وقت مناسب من المنافسات الآسيوية.

وكشف داتو ويندسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي، أن الاتحاد لم يتلق أي رسالة أو طلب للانسحاب من البطولة، مشيرا إلى أن الروابط والدوريات والأندية، رحبت بخوض دوري الأبطال، بينما سيجري اتخاذ العقوبات التي تنص عليها اللوائح، تجاه أي فريق يقرر الانسحاب.

وقال ويندسور إن قيمة دوري الأبطال أصبحت "ضخمة للغاية"، وكل الأندية تتمسك باستئناف البطولة، والمنافسة بقوة على لقبها.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :