facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





رفع سعة النقل العام إلى 75% الخميس


24-06-2020 11:41 AM

عمون - قال رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل البري صلاح اللوزي اليوم، إن الإجراءات التي أعلنها وزير النقل خالد سيف أمس؛ جاءت لرفع ولو جزء من الضرر الذي لحق بمشغلي القطاع خلال جائحة كورونا، "التي لا زلنا نقع تحت وطئتها حتى الأن".

وأضاف اللوزي خلال حواره مع الدكتور هاني البدري في برنامجه "وسط البلد" على راديو "فن"، أن هناك اجراءات مباشر ستتخذها الهيئة خلال الأسبوع المقبل بشأن دمج خطوط نقل المعابر الحدودية والسفريات الخارجية، بعد اتمام كافة الدراسات المتعلقة بهذا الشأن.

واكد اللوزي أن قرار رفع السعة التحملية لجميع وسائط النقل العام، إلى 75 بالمئة، سيبدأ تنفيذه غداً الخميس، "وعليه سنخاطب اليوم مديرية الأمن العام حتى يكونوا على دراية وعلم بتطبيق القرار بدءً من غد".

وأوضح اللوزي أن القرارات التي أعلنت أمس كرفع العمر التشغيلي لجميع وسائط النقل وكذلك المساعدات المالية لمشغلي القطاع والتي وصلت إلى نحو 7 ملايين دينار؛ ستخفف الكثر من الضرر الذي لحق بهم جراء الأزمة.

وبين اللوزي أنه لا تغيير على اجراءات الوقاية والسلامة العامة داخل الحافلات ووسائط النقل العام، وسيبقى ارتداء الكمامة والقفازات ضرورة عند استخدام تلك الوسائط.

ووأشار اللوزي إلى أن قطاع النقل في طريقه إلى التعافي حاله حال الأردن، مؤكداً أن "المملكة ستخرج اقوى بإذن الله تعالي؛ بحكمة قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني أبن الحسين، وصمود شعبه وتضحياته".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :