facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الكرك: قراءة شعرية في ديوان لحن الخلود للشاعر الفراية


24-06-2020 12:25 PM

عمون - استضافت مديرية ثقافة الكرك مساء أمس الثلاثاء، الشاعر الدكتور طالب الفراية، في جلسة ثقافية عُقدت عن بُعد، بعنوان "قراءة في كتاب"، تناول فيها الشاعر ديوانه الشعري" لحن الخلود".

وتحدث الفراية خلال الجلسة عن ديوانه الشعري الصادر عن دار الآن للنشر والتوزيع عام 2017 والذي يقع في 132 صفحة من القطع المتوسطة عن اسلوبه الشعري الخاص بالكتابة والذي ابتعد فيه عن التقليد والمحاكاة. واضاف ان البدايات لكتابة الشعر كانت من الكرك وجامعة مؤتة، وصقل الموهبة بالقراءة والمطالعة خلال العمل بالسعودية، لافتا الى ان الغربة اضافت اليه الشيء الكثير من حيث التفرغ للقراءة والكتابة والتأمل في الحياة والحنين للوطن بشكل عام والكرك بشكل خاص. واشار الى ان الديوان يضم 40 قصيدة من الشعر الفصيح بنوعيه العمودي والحر، مبتعدا عن الشعر النبطي والبدوي والنثر.

وقرأ الشاعر خلال الجلسة الثقافية العديد من القصائد حول الكرك وجامعة مؤتة عرفانا بجميلهما على حياته الثقافية والفكرية، وقرأ ايضا قصائد غزلية ووطنية عكست لغة شعرية جميلة منتمية للوطن والانسان والمكان.

من جهتها، قالت مديرة الثقافة عروبة الشمايلة خلال الجلسة ان فعالية "قراءة في كتاب" تأتي ضمن برنامج اسبوعي يتم خلاله استضافة كاتب بهدف تعريف الجمهور بالمنجز الثقافي له، لاسيما في زمن الحظر الذي فرضته جائحة كورونا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :