facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التربية الاعلامية والثقافة


د.عدنان الطوباسي
24-06-2020 05:18 PM

تعتبر اليونسكو التربية الاعلامية جزءا من الحقوق الاساسية لكل مواطن ومن هذا المنطلق اوصت بادخال التربية الاعلامية ضمن المناهج والمقررات التربوية والوطنية في المدارس والجامعات.

ومن هذا المنطلق حرصت وزارة الثقافة ومن خلال وزيرها الدكتور باسم الطويسي عن الاعلان عن الخطة التنفيذية للمبادرة الوطنية لنشر التربية الاعلامية والمعلوماتية حتى العام 2023 بهدف ادماج مفاهيم التربية الاعلامية والمعلوماتية ومهاراتها في النظام التعليمي الاردني ونشرها في المدارس والجامعات وتضمينها انشطة المؤسسات الثقافية والشبابية ومؤسسات المجتمع المدني.

ان اهتمام وزارة الثقافة بالتربية الاعلامية من خلال وزيرها وامينها العام والعاملين في الوزارة يؤكد اهمية التفكير في نشر الوعي لدى الشباب.

واقامة الدورات وورش العمل والمؤتمرات لاغناء هذا الموضوع لدى مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات والشباب في كل زمان ومكان.

ولعل الدور الكبير الذي من الممكن ان تلعبه مديرية الهيئات الثقافية ومديرها النشيط الدكتور غسان طنش في اثراء تنفيذ حملات توعية وانشاء اندية اعلامية وبناء قدرات من خلال الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني يشكل مدخلا للتمكين والتدريب على التربية الاعلامية.

كل الشكر والتقدير لوزارة الثقافة على هذه الجهود لتطوير وتحسين قدرة المجتمع للتعامل مع مصادر الاخبار والمعلومات وادورات التكنولوجيا الرقمية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :