facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محكمة إسرائيلية توافق على بيع أملاك الكنيسة الأرثوذوكسية في القدس


25-06-2020 04:35 PM

عمون - وافقت المحكمة الإسرائيلية، اليوم الخميس، مجددا، على بيع أملاك الكنيسة الأرثوذكسية في مدينة القدس المحتلة للمستوطنين المتطرفين اليهود.

ورفض قاضي المحكمة، موشيه بار عوم، الاستئناف الذي قدمته البطريركية الأرثوذوكسية لإبطال صفقة بيع أملاك الكنيسة في شارع يافا بالقدس المحتلة لجمعية المستوطنين عطيرات كوهانيم.

من جهتها، قالت البطريركية، في بيان لها، "إننا مصدومون وقد تفاجأنا من القرار"، واستنكرت هذا القرار، معتبرة أنه يأتي في إطار تهويد المدينة المقدسة وتغيير معالمها العربية الإسلامية والمسيحية.

وسيسمح القرار لعطيرات كوهانيم بإخلاء المستأجرين الفلسطينيين من العقارات والفنادق الكبيرة عند بوابة يافا.

وصدر قرار المحكمة بعد يوم واحد من عقد الجلسة الأولى للقضية وقبل سماع أي من البيّنات، الأمر الذي أثار دهشة المتابعين للقضية كون أن الطاقم القانوني للبطريركية قد قدّم إثباتات جديدة وشهادات موّثقة تؤكد فساد صفقة تسريب عقارات باب الخليل، وتدين عددا من القائمين عليها بأكثر من خرق قانوني وتعد في الصلاحيات ورشاوى وابتزاز وتزوير.

وأكدت بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية أنها سترفع القضية للمحكمة العليا التي سبق وأن عكست قرارات للمحكمة المركزية في هذا الملف، وأنها، وعلى مدار الأربعة عشر عاماً الماضية، استخدمت جميع الوسائل القانونية لإلغاء الصفقة المشبوهة، وهي ما زالت مُصرة على إنقاذ عقارات باب الخليل من أيدي الجمعية الاستيطانية.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :