facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إصابات كورونا بأمريكا قد تكون‭ ‬عشرة أمثال العدد المعلن


25-06-2020 10:10 PM

عمون - قال مسؤولون كبار بالإدارة الأمريكية إن خبراء في الحكومة يعتقدون أن أكثر من 20 مليون أمريكي ربما أصيبوا بفيروس كورونا، أي عشرة أمثال الإحصاءات الرسمية، مما يشير إلى أن عددا كبيرا من السكان مصابون بالمرض أو كانوا مصابين به دون ظهور أعراض عليهم.

وأضاف المسؤولون أن هذا التقدير الذي توصلت إليه المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يستند إلى فحوص الأمصال المستخدمة لرصد الأجسام المضادة التي تظهر ما إذا كان الشخص قد أصيب بالمرض.

وقال المسؤولون في تصريحات لمجموعة صغيرة من الصحفيين إن التقدير يعتمد على ناتج ضرب عدد الحالات المعروفة، الذي يتراوح بين 2.3 و2.4 مليون حالة، في متوسط معدل الأجسام المضادة الذي أظهرته اختبارات الأمصال.

وإذا كان هذا صحيحا، تكون نسبة الوفيات الناجمة عن المرض في الولايات المتحدة أقل مما يعتقد، وسجلت البلاد وفاة أكثر من 120 ألف أمريكي بسبب الفيروس منذ بدء تفشي الوباء في وقت سابق من العام.

وسجلت الولايات المتحدة 36 ألف حالة إصابة جديدة بكوفيد-19، المرض الناجم عن الفيروس، اليوم الأربعاء، وهو ما يكاد يصل إلى المستوى القياسي المسجل في 24 أبريل نيسان وبلغ 36426 حالة. وتتركز الحالات الجديدة في ولايات نجت من شدة التفشي في البداية أو تحركت مبكرا لرفع القيود التي تهدف لكبح انتشار الفيروس.

بيانات غير مكتملة

وذكر مكتب محاسبة الحكومة في الولايات المتحدة أن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أعلنت عن بيانات غير مكتملة أو متسقة لاختبارات فيروس كورونا المستجد، مما يجعل من الصعب معرفة معدل الإصابة بالفيروس واتخاذ قرارات واعية بشأن معاودة فتح المجتمعات.

والتقرير الذي أصدره المكتب يوم الخميس هو أول مراجعة لتصدي الحكومة لجائحة كورونا، وقدم توصيات للمشرعين عن كيفية تحسين مكافحة الأزمة.

ونالت إدارة الأعمال الصغيرة، التي تشرف على برنامج قروض الطوارئ لمساعدة الشركات في مواجهة كورونا، بعضا من أشد الانتقادات، وكذلك وزارة النقل لعدم وضعها خطة لتحسين استجابة قطاع الطيران للجائحة.

وفي استعراض لتفاصيل نتائجه بشأن بيانات فحوص كورونا، قال المكتب إن ”غياب بيانات كاملة ومتسقة لفحوص كوفيد-19 المبلغ عنها حتى 31 أيار 2020 يزيد من صعوبة رصد ومعرفة معدل الإصابة والتخفيف من أثر العدوى واتخاذ قرارات بشأن معاودة فتح المجتمعات“.

وأفاد بأن قطاع الطيران الوطني يفتقد خطة استعداد للأمراض المعدية.

وقال المكتب: ”في حين أن وزارة النقل وافقت على أن ثمة حاجة لخطة، لم توضع خطة من هذا القبيل حتى 20 أيار “.

وأضاف أن وزارة النقل تصر على أن الوكالات الأمريكية الأخرى يجب أن تأخذ بزمام المبادرة في التخطيط للأوبئة.

وفي إطار توصياته للمشرعين، حث مكتب محاسبة الحكومة أعضاء الكونغرس على التحرك تشريعيا لإلزام وزارة النقل بالعمل مع الوكالات الأخرى لتطوير خطة وطنية.

وقال المكتب: ”أكبر المصاعب التي واجهناها حتى الآن كانت في محاولة الحصول على معلومات من إدارة الأعمال الصغيرة… الإدارة لم تقدم حتى الآن معلومات بالغة الأهمية للمراجعة التي نجريها“.

ولم ترد الإدارة بعد على طلب للتعليق.

ومستوى الشفافية المتعلق بإنفاق الحكومة الأمريكية لمكافحة الجائحة مثار خلاف بين أجهزة الرقابة المختلفة والوكالات الحكومية.

ويقول مكتب محاسبة الحكومة إن الإدارة الأمريكية خصصت 2.6 تريليون دولار لمكافحة كورونا، لكن الإنفاق غير معروف حتى الآن في ظل عدم وجود ما يُلزم جميع الوكالات بالإبلاغ عما أنفقته حتى تموز 2020.





وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :