facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





في زمن "الجائحة" .. ما هي أكثر رحلات الطيران المستخدمة؟


26-06-2020 11:25 PM

عمون - ضربت أزمة فيروس كورونا قطاعات كثيرة في العالم، وأبرزها قطاع السياحة والطيران، حتى لم نعد نرى رحلات الطيران الشهيرة بين مدن العالم، والتي كانت تكتظ بالمسافرين بشكل يومي.

ومع تعافي بعض الدول من أزمة كورونا، بدأت رحلات الطيران بالعودة شيئا فشيئا، ولكن الرحلات ذات الشعبية الكبيرة لم تعد متاحة، لتحل مكانها رحلات داخلية، اعتبرت الأكثر استخداما في الأشهر الماضية.

ووفقا لموقع "فلايت رادار 24" المختص بالطيران، فإن الرحلة الداخلية بين مدينتي جيجو وسيول في كوريا الجنوبية، هي الرحلة الأكثر ارتيادا في شهر آيار الماضي.

وتلت الرحلة الكورية التي تستغرق ساعة ونصف، رحلة داخلية أخرى في الصين، بين مدينتي شانغهاي وشينزهين.

وفي المركز الثالث جاءت الرحلة بين هو شن منه وهانوي في فيتنام، ثم رحلة بين شينزهن وشينغدو بالصين في المركز الرابع.

ونظرا لتعافي الدول الآسيوية بسرعة أكبر من فيروس كورونا، فأن قائمة الرحلات العشر الأكثر ارتيادا في العالم، هي رحلات داخلية في دول شرق آسيوية.

وفي السابق، كانت رحلات بين نيوديلهي ومومباي في الهند، وبين ملبورن وسيدني في أستراليا، من بين الرحلات الأكثر تداولا في العالم، ولكن قيود الطيران أزاحتها من القائمة.

وحتى مع عودة الرحلات في الدول الآسيوية، إلا أنها عادت بكثافة أقل بكثير من السابق، فمثلا الرحلة الأكثر تداولا، بين جيجو وسيول، انخفضت من 180رحلة يومية إلى 90 رحلة يومية اليوم.

وانخفضت رحلات الطيران بنسبة 75 بالمئة في نيسان الماضي، لكنها تعافت قليلا الشهر الماضي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :