facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رسالة ماجستير في "عمان العربية" حول أثر الهندسة البشرية على تحقيق الميزة التنافسية


27-06-2020 05:54 PM

عمان – نوقشت،يوم الجمعة في جامعة عمان العربية رسالة ماجستير عن بعد، بعنوان (أثر الهندسة البشرية على تحقيق الميزة التنافسية في البنوك التجارية الأردنية) بحضور عميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور عدنان الجادري وعدد من العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا.

وتوصلت الدراسة المقدمة من الطالبة ماجدالينا سعدات شامخ غباين، إلى عدة نتائج من أهمها وجود أثر إيجابي للأبعاد (العوامل البيئية، تنظيم العمل) بمعنى وجود أثر ذو دلالة إحصائية لهم على تحقيق الميزة التنافسية، أما الموقف والحركة، المعلومات والعمليات فكان أثرها ظاهرياً وليس معنوياً وتدل قيم (Beta) السالبة على أن أثرهم عكسي.

تألفت لجنة المناقشة من الدكتور الحارث أبو حسين رئيساً ومشرفاً وعضوية كل من الأستاذ الدكتور بلال برهم والدكتور هايل عبابنة (مناقش خارجي).

وجرت المناقشة بإشراف وتنسيق مساعد عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور معين نصراوين.

وأوصت الدراسة عدد من التوصيات من أهمها ضرورة اهتمام إدارة البنوك التجارية الأردنية بالتكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها وذلك لتمكينهم من القيام بواجباتهم ومسؤولياتهم الوظيفية بالشكل الذي يحقق لتلك البنوك ميزة تنافسية عالية تعزز من قدراتها التنافسية بين البنوك الأخرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :