facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدء التسجيل للمراكز الصيفية القرآنية عبر منصة رتل


27-06-2020 07:35 PM

عمون- أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، عن بدء التسجيل في المراكز الصيفية القرآنية اعتباراً من اليوم السبت ولغاية الخامس من تموز المقبل، عبر منصة رتل - http://rattel.jo/ وذلك للتعليم القرآني عن بُعد.

وقال وزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايلة، في بيان صحفي، إنه سيتم عقد المركز القرآني حرصاً على استثمار أوقات فراغ أبنائنا بما يعود عليهم وعلى مجتمعاتهم بالنفع والفائدة، وذلك باستخدام أحد برامج المحادثة الفيديو، لضمان التباعد الجسدي، وانعقاده في بيئة آمنة للمشاركين، في ظل الانتشار العالمي لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف الخلايلة أن الوزارة قررت عقد المراكز القرآنية الصيفية هذا العام بتقنية الاتصال المرئي، وذلك ضمن برنامجها للتحول الرقمي الذي يوفر إمكانات ضخمة لبناء مجتمعات فعالة، تنافسية ومستدامة، وزيادة كفاءة سير العمل والتقليل من الأخطاء.

ويتضمن المركز القرآني، الذي يبدأ بتاريخ 6 تموز المقبل، وينتهي بـ 6 آب، العديد من الموضوعات والمساقات، منها: قراءة القرآن الكريم وحفظه ودراسة عدد من الأحاديث النبوية الشريفة وأحكام فقه الطهارة والصلاة، وجانب من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، إلى جانب الثقافة الوطنية.

وتمنح الوزارة المشاركين شهادة في نهاية البرنامج الذي يستهدف الذكور والإناث من 6 إلى 18 عاماً، وتتيح المنصة عند التسجيل اختيار إحدى الفترتين الصباحية من 10- 12، والمسائية من 5 - 7؛ لاختيار الوقت المناسب للمشارك.

يشار إلى أن الوزارة خصصت 400 مركز قرآني في عدد من مناطق المملكة للطلبة من سن 14 عاماً فأكثر، مع الالتزام بالضوابط الصحية التي أعلنت عنها وزارة الصحة.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :