facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مشروبات خطرة في فترة الجو الحار


27-06-2020 09:01 PM

عمون - كشفت الدكتورة يلينا سولوماتينا، خبيرة التغذية الروسية، أن المشروبات في موسم الحر لا تروي العطش وتلحق الضرر بالجسم.

وأدرجت الخبيرة الشاي والقهوة ومشروبات الطاقة وغيرها من المشروبات المحتوية على الكافيين في قائمة المشروبات الضارة. لأنها تجفف الخلايا، ما يؤدي إلى فقدان الجسم للمواد المهمة والفيتامينات والمعادن.

وتقول، "إذا لم يتمكن الشخص من التخلي عن تناول القهوة، فعليه بعد كل فنجان قهوة تناول كوبين من الماء".

وتشير الخبيرة، إلى أن المشروبات الغازية كقاعدة عامة، ترفع مستوى السكر في الدم، ما قد يؤدي إلى نتائج غير مرغوبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الأوعية الدموية، تصل إلى فقدان الوعي.

وتضيف، للجعة أيضا مؤشر مرتفع لمستوى السكر في الدم GI، إضافة إلى احتوائها على الكحول. و تحذر، مثل هذا المزيج في الجو الحار، يمكن أن يلحق بالجسم أضرارا لا يمكن إصلاحها.

وتنصح الدكتورة بتناول مشروبات الألبان (الشنينة) وماء الشرب الاعتيادي، وكذلك تناول الفواكه والخضروات الطازجة، بدلا من المشروبات المذكورة أعلاه.

المصدر: نوفوستي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :