facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تعديلات على منهاجي العلوم والرياضيات للمراحل الاساسية


28-06-2020 09:09 AM

عمون - اقر مجلس التربية في وزارة التربية والتعليم في جلسته الاخيرة على اجراء تعديلات على منهاجي العلوم والرياضيات للصفوف الاساسية الثاني والخامس والسابع والعاشر.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي ان التعديلات شملت الصفين الاول والرابع الاساسي حيث تم اعادة النظر بهما بناء على الملاحظات الواردة عليه من العام الدراسي السابق.

وكشف النعيمي انه يجري العمل على تنفيذ خطة تشمل مرحلة رياض الاطفال في العام الدراسي المقبل2021 بشكل يدمج هذه المرحلة العمرية في المدارس الحكومية، بالعمل على استحداث غرف صفية خاصة بهم وفق ما اوصت به الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، بحسب يومية الرأي.

واكد النعيمي ان الوزارة على اتم الاستعداد لاستقبال الطلبة الراغبين بالانتقال من المدارس الخاصة الى الحكومية حيث تم اعداد قوائم بالمدراس الحكومية وقياس السعة الاستعابية داخلها، موضحا بان هنالك توجها باستئجار مدارس او استحداث غرف صفية جديدة لاستيعاب جميع الطلبة.

يذكر أن المركز الوطني للمناهج اكد في وقت سابق انه عالج جميع الملاحظات والإشكاليات حول كتابي العلوم الرياضيات للصفين الاول والرابع الاساسي.

اذ ركزت الطبعات الجديدة على جوانب تثري عملية التفكير الناقد والإبداعي والابتعاد قدر الإمكان عن التلقين والتدريس التقليدي في إطار استراتيجية وطنية متكاملة للتدريس لا تقتصر على المناهج فقط، وإنما تتعداها إلى تعزيز التعليم التفاعلي وتوسيع حلقات النقاش وتعزيز الجوانب الإبداعية لدى مجموع أطراف العملية التربوية.

في حين نفى وزير التربية والتعليم الدكتور تسير النعيمي بوجود تعديلات على مرحلة الثانوية العامة التوجيهي للعام الدراسي المقبل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :