facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مواطنون: السياحة تتجاهل مناطق الجذب في الطفيلة


28-06-2020 11:27 AM

عمون - شكا مواطنون في محافظة الطفيلة من تجاهل برنامج "اردننا جنة" للسياحة الداخلية، لمناطق الجذب السياحي في الطفيلة.

وقال مواطنون إن في هذا التجاهل تكرر للعام الثاني على التوالي، رغم الوعود التي قطعتها وزير السياحة لتنشيط السياحة وتمكين المجتمعات المحلية وتوفير فرص العمل في محافظة الطفيلة التي تضم اكثر مناطق الجذب والترفيه والعلاج والترويح في جنوب البلاد، مثل محمية ضانا في محافظة الطفلة، باعتبارها أكبر محمية طبيعية في الأردن، وتغطي نحو 320 كيلو مترا مربعا من الجبال الخلابة والوديان على طول وادي الصدع العظيم من الكثبان الرملية الحارقة في الغرب إلى قمم الجبال الباردة في الشرق.

واضافوا أن محمية ضانا تعد موطنا لمجموعة كبيرة ومتنوعة من الحياة البرية، وتضم مجموعة من النباتات والحيوانات المميزة من الصحراء، ومن غابات البحر المتوسط ومن السهول الروسية الجافة، فهي بوتقة تنصهر فيها الأنواع من ثلاث قارات: أوروبا وأفريقيا وآسيا.

وبينوا أنه حتى الآن، تم تسجيل ما مجموعه 700 نوعا من النباتات و190 نوعا من الطيور و37 نوعًا من الثدييات و36 نوعًا من الزواحف في المحمية، وهنالك 25 نوعًا منها معرض للخطر، بما في ذلك القط الرملي، الذئب السوري، وطائر العوسق الصغير والسحلية شائكة الذيل.

وتتوفر في المحمية خدمات فندقية وسياحية ونزل بيئي مضاء بين جبالها، ما يدفع السائح للبقاء بها عدة أيام.

واضافة الى محمية ضانا قال مواطنون إن الوزارة تتجاهل ايضا اهمية حمامات عفرا المعدنية العلاجية التي تنطلق مياهها من أكثر من 15 مصدرا أو ينبوعاً لتشكل سيولا وشلالات تتجمع في برك مائية تمتلئ بالمعادن الشافية.

وتضم منطقة حمامات عفرا مركزاً للخدمات السياحية وعيادات طبية لأغراض السياحة العلاجية، ومياهها ذات خصائص علاجية مميزة في معالجة العقم، وتصلب الشرايين، وفقر الدم، والروماتيزم والكثير من الأمراض المزمنة.

وكذلك شلالات مجهول المعدنية التي تقع بين جبال عميقة في اودية جميلة مطلة يقضي فيها السياح الذين يعرفونها اياما طويلة بحثا عن العلاج والاستجمام وهي غير مستثمرة حتى الآن.

وبينوا انه كان لابد لوزارة السياحة التي اطلقت برنامج "اردننا جنة" ان تساهم عبر هذا البرنامج الذي يغّيب الطفيلة تماما من تنشيط الحركة السياحية في المحافظة، وان تتوقف عن ممارسة تجاهل وإنكار تلك المواقع إن كانت رسالتها فعلا تتعلق بتنشيط السياحة ودعم المؤسسات السياحية ومكاتب السياحة وتوفير فرص العمل والاستثمار والتعامل معها لتحقيق تلك الغايات، بحسب المواطنين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :