facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تدفق مياه عادمة لمجرى سيل الكرك لتلف بالخط الناقل


28-06-2020 04:15 PM

عمون – محمد الخوالدة - ادى كسر في خط مجاري المياه العادمة المعالجة الصادرة عن محطة تنقية مجاري الكرك في منطقة الرسيس على طريق الكرك الاغوار والذي يروي مشروع تحريجي تابع لمديرية زراعة الكرك الى تدفق كميات كبيرة من المياه باتجاه مجرى سيل الكرك ، وادى اختلاط هذه المياه بمياه السيل الى تشكيل مكرهة صحية وبيئية اسفرت عن نفوق كميات من الاسماك الصغيرة التي تعيش في مجرى السيل ، اضافة للروائح الكريهة التي انبعث في الموقع فاثارت استياء السكان المجاورين والمتنزهين في منطقة السيل.

وقال مدير مياه الكرك المهندس صدام الحروب ان المشكلة ليس بالحجم الذي اثير حولها ، فكل ماحصل بحسب المهندس الحروب ان ثقبا بعرض زهاء 60 سنتمترا اصاب خط المياه المشار اليه جراء اهتراء الانبوب الحديدي الناقل والذي قال انه غالبا مايتعرض لذات المشكلة نتيجة تفاعل المياه العادمة مع جسم الانبوب مايتسبب في تلفه من مرة بعد اخرى حيث تبادر السلطة الى معالجة الوضع فور الابلاغ عنه .

واشار المهندس الحروب الى ان فريقا فنيا توجه لموقع الخط المعطوب واجرى له الصيانة اللازمة ، لافتا الى ان كميات المياه التي تدفقت الى السيل هي مياه معالجة وفق الفحوصات المخبرية التي اجريت للتاكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات ، موضحا ان المياه اياها ليست بالكمية التي يمكن ان تحدث اضرارا بيئية او صحية .

مدير بيئة الكرك المهندس راشد المعايطة قال ان المديرية تابعت الوضع ميدانيا واجرت كشفا حسيا على موقع الخط ، واعدت تقريرا حول الواقعه رفعته لوزارة البيئة لاتخاذ مايلزم من اجراءات بخصوص ذلك ، ومنها وفق المهندس المعايطة اجراء دراسة للوقوف على مدى تاثير انسياب المياه العادمة على منطقة السيل من خلال لجنة سلامة عامة تشكل من الجهات المختصة لضمان عدم تكرار ماحصل .

وبين مدير زراعة الكرك المهندس خالد الصرايره ان المياه المتدفقة من الخط المذكور بعيدة عن مناطق الزراعات الخضرية ، فلم يلحق بتلك الزراعات اي اذى .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :