facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




5 طرق لحماية الصحة العقلية في زمن "كورونا"


28-06-2020 04:36 PM

عمون - فرض انتشار فيروس ”كورونا”، قضاء فترة طويلة في المنزل؛ ما أثر على الحياة الاجتماعية، والوضع النفسي لكل شخص. وأورد موقع ”لايف هاك“ الأمريكي مجموعة من النصائح لحماية الصحة العقلية في ظل الظروف الصعبة التي تواجهنا.

التحدث عن التحديات
تعد الخطوة الأولى والأهم لحماية صحتك العقلية هي التحدث مع الأصدقاء والعائلة بشأن تحديات الصحة العقلية، ولا يعد ذلك علامة ضعف، إلا أنه يُثبت قوتك للآخرين.

خفض متابعة مواقع التواصل

يعتبر قضاء ساعات كل يوم على وسائل التواصل الاجتماعي أمرا ضارا لصحتك العقلية، فهي تشتت انتباهك عما يهم، وتجعلك تتلقى المزيد من الأخبار السيئة والغاضبة عبر الإنترنت.

الاهتمام بالنظام الغذائي

يشير الأطباء إلى أمعائك بـ ”دماغك الثاني“؛ السبب هو أن الجهاز الهضمي لديه نهايات عصبية أكثر من أي مكان في الجسم، بصرف النظر عن الدماغ.

لذا يجب الاهتمام بالغذاء الصحي، وتناول الفواكه الطازجة والخضروات والمكسرات واللحوم الخالية من الدهن، فضلا عن طهي وجبات الطعام في المنزل وتناول الوجبات الخفيفة.

ممارسة الرياضة
ترتبط الصحة الجسدية بالصحة العقلية، ويمكن أن تقلل التمرينات المنتظمة من أعراض الاكتئاب والقلق بشكل فعال، ويعد الكارديو أفضل التمارين للصحة العقلية.

أخذ قسط من الراحة

وسط الانشغال الدائم، يجب أن يحصل الشخص على راحة منتظمة لتجديد النشاط، ويمكن خلالها: قراءة كتاب، مقابلة صديق، أخذ قيلولة، الذهاب للمشي.






وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :