facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لماذا لا يضع ترامب كمامة ؟ .. وزير صحته يجيب ..


29-06-2020 03:30 AM

عمون - قال وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأميركي، أليكس عازار، إن الظروف "الفريدة" للرئيس دونالد ترامب، هي سبب عدم وضعه كمامة رغم حث حكومته المواطنين على القيام بذلك.

وفي حديثه لمحطة CNN عن الارتفاع المفاجئ في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المُبلغ عنها في بعض الولايات، قال عازار "يجب على الناس أن يتحكموا" في سلوكياتهم الخاصة عن طريق التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات قدر المستطاع.

وقال عازار إن الرئيس دونالد ترامب ليس مضطرا لاتباع توجيهات إدارته، لأنه كقائد للعالم الحر يتم اختباره بانتظام وهو في "ظروف مختلفة تمامًا عن بقيتنا".

ورفض عازار القول ما إذا كان قد طلب من ترامب وضع كمامة. وقال لشبكتي "سي إن إن" و "إن بي سي" إن رسالته الخاصة إلى الشعب هي اتخاذ الاحتياطات من أجل "الصحة العامة".

ويواجه ترامب ضغوطا متزايدة من الحزبين لارتداء الكمامة.

وقال الحاكم الديمقراطي لولاية واشنطن جاي إنسلي إن ترامب يجب أن يقضي المزيد من الوقت في نشر تغريدات حول وضع الكمامات للحماية بدلاً من حماية الآثار. وأضاف لشبكة سي بي إس "نحن بحاجة إلى رئيس يهتم أكثر بالأميركيين الأحياء وأقل بالكونفدراليين الموتى".

وارتفعت حالات الإصابة بالفيروس التاجي الجديدة في أكثر من نصف الولايات الأمريكية، حيث وصلت إلى مستويات قياسية جديدة بعد أشهر من جهود التخفيف التي تم تطبيقها بشكل غير متكافئ في جميع أنحاء البلاد.

والولايات الأكثر تضررا كانت الجنوبية والغربية التي دفعت إلى إعادة فتح الاقتصاد في وقت مبكر.

ويوم الأحد تجاوز عدد الإصابات الكلي في الولايات المتحدة 2.5 مليون حالة، فيما بلغت الوفيات نحو 125 ألف وفاة، وسط تعالي الأصوات المطالبة باجراءات أشد صرامة.

وقال عازار لشبكة CNN "هذا وضع خطير للغاية، والنافذة تغلق أمامنا لاتخاذ إجراء والسيطرة على ذلك".

وقد أسفر فيروس كورونا المستجد عن وفاة ما لا يقل عن نصف مليون إنسان حول العالم، وفق تعدادجامعة جونز هوبكنز الأميركية.

وتجاوز عدد المصابين في العالم، رسميا، عتبة عشرة ملايين، تعافى من بينهم 4,971,500 مصاب.
الحرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :