facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





البنك الدولي يوافق على 8.8 ملايين دولار لتعزيز قدرات بلديات الأردن


29-06-2020 09:12 AM

عمون - وافق البنك الدولي، على تقديم تمويل بقيمة 8.8 مليون دولار، لمشروع جديد يدعم الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي في الأردن، وتعزيز قدرات البلديات لدعم التنمية الاقتصادية محليا.

وبحسب بيانات للبنك الدولي، فإن المشروع الجديد الذي جاء بعنوان "الخدمات البلدية والمرونة الاجتماعية الثالث"، وافق مجلس المديرين التنفيذيين عليه في 26 حزيران/ يونيو الحالي.

المشروع، يهدف إلى مساعدة البلديات في الأردن، والمجتمعات المستضيفة في تقديم الخدمات للسكان المحليين واللاجئين السوريين، وتعزيز قدرات البلديات لدعم التنمية الاقتصادية المحلية.

ومن الأهداف الفرعية للمشروع، دعم البنى التحتية مثل الحدائق، الملاعب، المساحات العامة والخضراء، أرصفة الشوارع، إدارة النفايات الصلبة، أنظمة الصرف الصحي والحماية من الفيضانات، تدابير كفاءة الطاقة (مثل إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية)، وتوفير معدات تقديم الخدمات للنفايات الصلبة والخدمات الأخرى.

في عام 2013، اتفق على مشروع الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي، بقيمة 53 مليون دولار، تمت الموافقة عليه في 11 تشرين الأول/ أكتوبر 2013، ومتوقع إقفاله ماليا في 31 كانون أول/ ديسمبر 2020.

وفي 2017، أعلن عن مشروع الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي بقيمة 30 مليون دولار، تمت الموافقة عليه في 28 كانون ثاني/ يناير 2017، وبتاريخ إقفال مالي غير محدد.

وأنجز الأردن والبنك الدولي منذ عام 1961، أكثر من 120 مشروع من أصل 144 مشروعا وبرنامجا تمويليا، فيما لا يزال مشروع واحد قيد التنفيذ لبرنامج إصلاح التعليم في الأردن، بحسب بيانات المؤسسة الدولية، الملتزمة بتقديم قرابة 3 مليارات دولار للأردن لمشاريع منذ 2013.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :