facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





نصائح هامة لاختيار النوع المناسب من الأحذية لمرضى السكري


29-06-2020 09:45 AM

عمون-مرض السكري لا يعني فقط تذبذب مستوى السكر في الدم ، بل يؤثر على صحة الشخص بطرق عديدة. تتضمن بعض الأعراض التبول المتكرر والشعور بالجوع المفرط والعطش والإرهاق الشديد والرؤية الضبابية وفقدان الوزن. نظرًا لأعراضه المتنوعة، فإن تناول الأطعمة الصحية فقط لا يكفي للتحكم في أعراض المرض. من المهم بنفس القدر إجراء تغييرات نمط الحياة اللازمة للعيش حياة صحية وطويلة.

داء السكري ومشاكل القدم
كما أن التذبذب في نسبة السكر في الدم يضر بالأعصاب والأوعية الدموية للقدمين وللسبب نفسه يعاني مرضى السكري من مشاكل في القدم. تسمى هذه الحالة اعتلال الأعصاب. يمكن أن يسبب لك فقدان كل نوع من الإحساس في قدمك.

قد يصاب بعض الأشخاص بقروح مفتوحة في أسفل أقدامهم أو قد يصابون بمسامير القدم أو الجلد المتصلب. يمكن أن يتسبب تلف الأعصاب أيضًا في تغيير شكل قدميك وحتى الجروح تستغرق وقتًا أطول للشفاء. هذا هو السبب في أنه من المهم رعاية قدمك بشكل خاص عند التعامل مع مرض السكري وطلب المساعدة الطبية. من الطرق الأخرى لرعاية قدمك عندما تعاني من هذه المشكلة هي ارتداء النوع المناسب من الأحذية. يعتقد أن ارتداء نوع خاص من الأحذية المتوفرة في السوق يمكن أن يساعد في تحسين الحالة عن طريق تعزيز الدورة الدموية الصحية في قدميك.

اختيار الأحذية المناسبة:
من الضروري ارتداء أحذية مريحة ومجهزة جيدًا ويمكن أن تجعل قدميك صحية وتتحكم في أعراض مرض السكري. إليك بعض الأشياء التي يجب أن تبحث عنها في حذائك:

يجب أن يكون حذائك أعمق من 1/4 إلى 1/2 بوصة عن الأحذية العادية حتى لا تشعر بعدم الارتياح عند التعامل مع النسيج أو المطرقة.

بدلًا من أصابع القدم المدببة ، اشترِها بصندوق إصبع واسع. سيعطي هذا مساحة كافية لأصابع قدميك للتحرك وتقليل فرصة المسامير والبثور.

تجنب الأحذية ذات الكعب العالي لأنها تضع ضغطًا مفرطًا على قدمك.

لا تشتري أي حذاء مفتوح من الأمام. تضغط الأشرطة على نقاط معينة من قدميك ، مما قد يسبب ظهور مسامير اللحم بسهولة. حتى النعال ليست الخيار الأفضل. ارتدِ الأحذية الجلدية الناعمة لأنها توفر دعمًا أفضل وتناسب قدميك تمامًا.

عندما تخطط لشراء أحذية جديدة ، افعل ذلك في نهاية اليوم. تتورم أقدامنا في النهاية ، وإذا كان حذائك مناسبًا في ذلك الوقت ، فلن تواجه أي مشكلة لاحقًا.

طرق أخرى لرعاية قدميك:
بصرف النظر عن ارتداء النوع المناسب من الأحذية ، تحتاج أيضًا إلى العناية بالقدمين للتأكد من أنها صحية. إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها:

تحقق من قدميك كل يوم. في حالة ظهور أي قرح أو جلد خشن ، استشر طبيبك.

قص أظافر أصابع قدميك بانتظام.
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :