facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصائح هامة للعناية بالعيون


29-06-2020 09:48 AM

عمون-منذ أن تسبب كوفيد 19 بإيقاف الحياة في العالم، انتقل الناس إلى أنماط الحياة الجديدة التي اثمرت عن طرق جديدة للترفيه في زمن الوباء. وفي هذا "الوضع الطبيعي الجديد" ، اضطر العديد من الاشخاص لقضاء ساعات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر سواء للعمل، التواصل مع أحبائهم ، التسوق افتراضيًا أو التعليم على الإنترنت.

ولا شك أن الأجهزة الرقمية ساعدت الجميع على انجاز أعمالهم بسهولة، من الموظفين إلى الطلاب وحتى ربات البيوت. ومع هذه الزيادة في وقت الشاشة أصبح الاهتمام بعينيك أمرًا بالغ الأهمية، ولا مفر منه.

إن التعرض المفرط المفاجئ للشاشة غالبًا ما يؤدي إلى الجفاف والإحساس بالوخز في العين ، والرؤية الضبابية ، والصداع الطفيف ، والألم المحتمل في رقبتك ، وظهرك ، وكتفيك. وهذا المرض المعروف باسم متلازمة إجهاد العين الرقمي يمكن أن يتركك تصارع العديد من المشاكل ، حتى تلك طويلة المدى التي قد لا تلاحظها على الفور.

في ما يلي بعض النصائح المفيدة لحماية عينيك أثناء استخدام التكنولوجيا الرقمية:

الاستراحات المتكررة ضرورية: التحديق المستمر في الشاشات يؤدي إلى إجهاد العين ويجعل عينيك جافة. اتبع هذه القاعدة 20-20-20 البسيطة التي تعني أخذ استراحة من النظر الى الشاشة لمدة 20 ثانية كل 20 دقيقة للنظر إلى الأشياء على بعد 20 قدمًا منك. لذا، استخدم قاعدة 20-20-20 وامنح عينيك الراحة التي تساعد على إبقائها رطبة.

ارمش: التحديق في الشاشة يجعلنا لا نغمض عيوننا في كثير من الأحيان ، الأمر الذي يسبب جفاف العينين. ارمش لتزيد من ترطيب العينين ، وتقلل من الجفاف والتهيج.

انظر إلى الصورة الأكبر: بشكل حرفي ، قم بزيادة حجم الخط عند القراءة على الشاشة ، بحيث لا تحتاج الأجهزة إلى أن تكون قريبة جدًا من عينيك. سيساعد ذلك في الحفاظ على مسافة مناسبة ، وكذلك تجنب التحديق أثناء قراءة التقارير الطويلة.

آداب الشاشة: تعرف على آداب الشاشة الأساسية مثل ضبط السطوع والدقة والتباين للحصول على وضوح وراحة أفضل. حيثما أمكن ، تجنب استخدام الأجهزة في ضوء الشمس الساطع. امسح شاشتك أيضًا مرة واحدة على الأقل يوميًا ، و الشاشة النظيفة تعزز الرؤية.

افحص أجهزتك: تحقق بانتظام من الإعدادات على شاشتك لتقليل الوهج إلى أقصى حد ممكن. ستؤدي محاذاة شاشتك إلى مستوى عينك والعمل في الإعدادات المريحة أيضًا إلى تقليل الكمية التي يجب أن تجهدها عينيك أثناء التركيز.

إبعاد الشاشة: تدرب على إبعاد الشاشة أثناء استخدام هاتفك ، لا تمسكه بالقرب من وجهك وقم بزيادة حجم الخط إذا لزم الأمر. يمكنك أيضًا ضبط السطوع على هاتفك إلى مستوى مريح لعينك.

تقليل الانعكاس: احتفظ بالشاشات بعيدًا عن النوافذ - ولا تواجه نافذة أبدًا عند استخدام جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول. ضع في اعتبارك استخدام عدسات مضادة للانعكاس مع طلاء أزرق إذا كنت ترتدي نظارات أو حتى خلاف ذلك. تصدر أجهزة LED ضوءًا أزرقًا ضارًا يمكن أن يسبب إجهاد العين عند التعرض لفترات طويلة.

تناول أطعمة ذات اللون الأحمر والأخضر: للحد من آثار إجهاد العين الرقمي وخاصة الجفاف والعيون المتعبة ، حافظ على صحة عينيك من خلال تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن ، وحافظ على رطوبة جسمك جيدًا واحصل على قسط وافر من النوم كل ليلة. الخضار الورقية والجزر والبابايا والتمور مصدر كبير لفيتامين أ.

ترطيب عينيك: تعمل زيوت أوميجا 3 على تليين العينين بشكل طبيعي وتوجد في زيت بذور الكتان وبعض الأسماك مثل السلمون والسردين. يمكنك أيضًا تناولها كمكملات غذائية. يمكنك أيضًا استخدام قطرات التشحيم للمساعدة في الحفاظ على رطوبة عينيك ، خاصة إذا كنت ترتدي عدسات لاصقة.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :