facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خبير يتحدث عن فوائد قفل خدمة تحديد الموقع الجغرافي على الهاتف


29-06-2020 09:50 AM

عمون - أعلن الخبير على منصة "نافي"، فلاديمير غريتسينكو، اليوم الاثنين، أن تحديد الموقع الجغرافي على الهواتف الذكية يجب أن يكون محدودًا أو يجب قفله إذا كان الشخص قلقًا بشأن جمع بياناته الشخصية.

ووفقا له، فإن تطبيقات الهاتف المحمول تتبادل المعلومات حول التفضيلات الإعلانية للمستخدم، التي يتم تحديدها على أساس مصادر مختلفة وتتبع الموقع الجغرافي من بينها.

وقال غريتسينكو، "على سبيل المثال، إذا قام مستخدم بتسجيل الدخول على إنستغرام، يمكن للتطبيق تحديد أن الشخص موجود في الساحة الحمراء (العاصمة الروسية موسكو) ونقل هذه المعلومات إلى تطبيقات شريكة أخرى".
وأشار الخبير إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، من بين فوائد وقف عمل الخدمة هو زيادة عمر بطارية الهاتف الذكي. ومع ذلك، لا ينصح بقفل خدمة تحديد الموقع بشكل كامل، نظرًا لأن الخوارزميات التي تجمع معلومات تحديد الموقع الجغرافي تعمل فقط خلال فترات معينة عندما تعمل الخدمة في التطبيقات بشكل أوتوماتيكي.

وأضاف غريتسينكو، أنه على المستخدم أن يكون منتبها وأن يقرأ إعدادات الخصوصية للجهاز بعناية ليختار التطبيقات التي يسمح لها بمشاركة معلوماته، بحسب ما نقلته صحيفة "برايم".

ونصح خبراء روس في وقت سابق، المستخدمين بمراقبة تطبيقات الهاتف المحمول التي تتطلب الوصول إلى البيانات الشخصية على الهاتف لتجنب تسرب المعلومات.

سبوتنيك




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :