facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اكتشاف سلاح "مبيد" لفيروس كورونا


29-06-2020 11:33 AM

عمون - اكتشف علماء من المختبر الوطني للأمراض المعدية بجامعة بوسطن أن الأشعة فوق البنفسجية من مصابيح خاصة يمكن أن تدمر بسرعة فيروس كورونا.

وأوضح أنتوني غريفيث، أحد معدي الدراسة، أن الخبراء عالجوا المواد الملوثة بالفيروس، بواسطة جرعات مختلفة من الأشعة فوق البنفسجية، وتوصلوا إلى معرفة مقدار الإشعاع اللازم لتحييد الفيروس.

وتبيّن أن انتشار فيروس كورونا انخفض عند جرعة 5 مللي جول لكل سم 2، بنسبة 99٪ في ست ثوان، وحين جرت زيادة الجرعة إلى 22 ميغا جول لكل 2 سم، اختفى الفيروس تماما في 25 ثانية .

يذكر أن علماء فرنسيين حددوا في أبريل الماضي درجة حرارة مقتل فيروس كورونا، وتجري عمليات التطهير في معظم المختبرات عن طريق رفع درجات حرارة المواد إلى 60 درجة لمدة ساعة، وتبين أن هذا لا يكفي لتدمير فيروس كورونا "سارس–كوف–2" بشكل كامل.

المصدر: iz.ru





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :