facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





علماء يكتشفون طريقة لإعادة بناء الجثث المحترقة لاستخدامها في التحقيقات


29-06-2020 06:00 PM

عمون - تمكن فريق بحثي من كلية الطب الشرعي في جامعة بورتسموث في بريطانيا، من التوصل إلى طريقة، تُعد الأولى من نوعها، لإعادة البناء والتحليل المادي، لبقايا الهياكل العظمية المحطمة جرّاء الحوادث.

تتم تلك التقنية باستخدام التصوير والطباعة ثلاثية الأبعاد 3D، وذلك لتقديمها كدليل جديد في أثناء التحقيقات الجنائية في الجرائم.

ونجح الفريق البحثي، في دراسته التجريبية، في إعادة بناء نسخ طبق الأصل، من فتات العظام الهشة المحروقة، باستخدام تقنية 3D، وعرضها على شكل نماذج ثلاثية الأبعاد.

وذكر موقع ”SciTechDaily“ الأمريكي للأخبار العلمية، اليوم الاثنين، أن التحقيق الجنائي في مسرح الجريمة والحوادث الأخرى، يتطلب تحليل عدد من العناصر المختلفة كدلائل على الحوادث، ومنها الرفات البشرية، حيث يكون بعضها تالفا أو مجزءا إلى فتات، إذ يستخدم أطباء الطب الشرعي عملية تسمى ”تحليل الملاءمة البدنية“ PFA، لتحديد كيف كانت هذه الفتات في الأصل.

وقارن الباحثون في دراستهم، بين طريقتين مختلفتين للتصوير الثلاثي الأبعاد، وهما: التصوير المقطعي المحوسب المجهري، وماسح الضوء المرتب، إذ أنتجت الطريقتان نماذج افتراضية وثلاثية الأبعاد لشظايا عظام بشرية محترقة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :