facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فلايت الكرة الجديدة للدوري الإنجليزي


29-06-2020 10:59 PM

عمون - كشفت نايكي عن كرة القدم الجديدة التي سيتم استخدامها في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل، وأكدت أن اللاعبين سيحتاجون إلى بعض الوقت للاعتياد عليها.

وأطلق على الكرة الجديدة اسم "فلايت"، وتتميز بسطح لا يختلف كثيراً عن كرة الجولف، كجزء من تصميم جديد وجذري، حسب ما أشارت صحيفة "ديلي ميل".

ووفقا لنايكي، فإن الكرة تتميز بحركات غير متوقعة بمجرد ركلها، وهو ما يمثل خبراً سيئاً لمرتكبي الركلة الحرة التي تستند تقنيتها حول تمايل الكرة في الهواء لإرباك حراس المرمى.

ولا تركز كرة نايكي الجديدة على بث الرعب لدى الأندية من الركلات الحرة فقط، ولكنها أيضاً، ستكون مرعبة لحراس المرمى، لأنها تتطلب يقظة ومهارة في التعامل معها، وفي نفس الوقت، تبث بشرى لمن يجيدون تسديد تلك الكرات، إذا كانوا يمتلكون الدقة والقوة.

ويبدو أن "فلايت"، ستتفوق على كرة "جابولاني"، والتي أشتكى منها اللاعبين في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، ووصفوها بـ"سيئة السمعة"، وتم انتقادها بسبب حركتها غير المتوقعة.

وبعد 8 سنوات من التجارب، والتي بدأت بعد عامين من كأس العالم في جنوب إفريقيا، استنتجت نايكي أنه باستخدام تقنية جديدة، تتمتع "فلايت" بدقة أكبر بنسبة 30% من سلفها ميرلين، والتي يتم استخداماه حالياً في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا مصطلح.

ويقول كيران رونان مدير أول المعدات العالمية بشركة نايكي: "كل شيء يتم في المختبر، ونحن قادرون على اكتشاف الاختلافات الصغيرة في الأداء التي لا يمكن إدراكها لمعظم الرياضيين، ولكن عندما يتم تكرار هذه الاختلافات الصغيرة 68 مرة، تكون النتيجة قفزة ملحوظة في الأداء".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :