facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دمج سيدتين من دار آمنة بأسرتيهما


30-06-2020 12:31 PM

عمون - أعلنت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات، دمج سيدتين من المستضافات في دار النساء المعرضات للخطر (آمنة ) بأسرهن، وإعادتهن إلى حياتهن الطبيعية.

وأمضت السيدتان الفترة منذ العام 2011 و2013 على التوالي في التوقيف الإداري "حماية ورعاية" في مركز إصلاح وتأهيل النساء في الجويدة قبل نقلهن إلى دار (آمنة) نهاية عام 2018.

وقالت اسحاقات في بيان صحافي اليوم الثلاثاء، إنه تم العمل على الدمج بسبب التدخلات الاجتماعية من قبل اخصائيات الدار، مثمنة تعاون الحكام الاداريين، ومساهمة إدارة حماية الأسرة بهذا الخصوص.

وكشفت أن دار (آمنة ) تأسست عام 2018، واستقبلت 135 حالة من ضمنها الحالات المودعة من مركز اصلاح وتأهيل الجويدة، حيث نجحت في دمج 121 حالة، منها 4 سيدات مستضافات مع أطفالهن.

وأوضحت اسحاقات ان الهدف من تأسيس دور الإيواء هو ايجاد مكان آمن لإجراء التدخلات الاجتماعية، والتهيئة اللازمة للعمل مع الحالات المستضافة لدى دور الوزارة، وانهاء مشكلاتهن بالتوفيق الأسري، وإعادة دمجهن بالمجتمع، وليس الهدف وجود دور ايواء فقط.

من جانبه، قال أمين عام الوزارة الدكتور برق الضمور ان الوزارة تعمل باستمرار على تقييم أعمال الاخصائيين الاجتماعيين، وتصميم برامج تدريبية لهم بهدف تطوير مهاراتهم وقدراتهم لمواكبة المستجدات في التعامل مع هذه الحالات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :