facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الابقاء على الحدود الدنيا للشامل .. وقرارات بشأن الدراسات العليا وحفلات التخرج


30-06-2020 04:08 PM

عمون - أعلنت اليوم الثلاثاء وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن مجلس التعليم العالي وبناءً على رغبة بعض الجامعات، وحرصاً على تخفيض عدد الطلبة الذين يعودون الى الحرم الجامعي في نفس الوقت، وحفاظاً على الصحة والسلامة العامة، فقد اتخذ المجلس قراره المتعلق بدوام طلبة الدراسات العليا في الفصل الصيفي 2019 / 2020، والمتضمن عدم ممانعة المجلس من تدريس مساقات الدراسات العليا (دبلوم عالي/ ماجستير/ دكتوراه) المطروحة في الفصل الصيفي الحالي 2019 / 2020 في الجامعات الأردنية عن طريق التعليم المدمج شريطة أن لا يقل التدريس داخل الحرم الجامعي عن (50%) وأن تتم جميع الامتحانات في الحرم الجامعي وبالطريقة الاعتيادية".

وأضافت الوزارة أنه وبناءً على توصيات وزير الصحة، ونظراً للخطر الوبائي، وحرصاً على منع الانتشار الوبائي لفايروس كورونا المستجد، والتزاماً بالمصفوفة الحكومية فقد قرر المجلس عدم تنظيم حفلات التخريج لهذا العام في الحرم الجامعي، ويترك لكل جامعة خيار تأجيل حفلات التخريج أو إقامتها افتراضياً (عن بعد)".

كما قرر المجلس الموافقة على الإبقاء على الحدود الدنيا في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الامتحان الشامل) المطلوبة للتجسير في العام الجامعي ( 2020 / 2021) كما كانت في الأعوام السابقة. على أن يتم رفع هذه الحدود للعام الجامعي (2021 / 2022 ) لتصبح (75%) بدلاً من (70%) في تخصصات الهندسة والطب البيطري والصيدلة و (70%) بدلاً من (68%) في باقي التخصصات".

ويؤكد مجلس التعليم العالي أنه في حالة انعقاد دائم، وأن هذه القرارات تأتي في إطار المراجعة الشاملة والدائمة التي يقوم بها مجلس التعليم العالي لجميع قراراته آخذاً بعين الاعتبار الحرص على المصلحة الوطنية العامة، وسمعة قطاع التعليم العالي ، والمصلحة الخاصة لأبنائنا وبناتنا الطلبة إضافةً إلى الملاحظات التي ترد من جميع الأطراف ذات العلاقة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :