facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تسليم 28 ألف طن من محصولي القمح والشعير لصوامع الشمال


30-06-2020 04:44 PM

عمون - سلم مزارعو محافظة إربد اليوم الثلاثاء، 28 ألف طن من محصولي القمح والشعير إلى صوامع إقليم الشمال، منها 5ر21 الف طن شعير، و 5ر6 الف طن قمح.

وقال مدير زراعة محافظة إربد الدكتور عبدالوالي الطاهات، إن المساحة المزروعة بمحصولي القمح والشعير لهذا العام في محافظة إربد تقدر بنحو 110 آلاف دونم من الأراضي الزراعية، ويقدر معدل إنتاج الدونم الواحد من 250 إلى 450 كيلوغراما، ويعتمد إنتاج الدونم على المنطقة المزروعة والمعدل المطري فيها وخصوبة التربة.

وبين أن زراعة محصولي القمح والشعير من الزراعات الاقتصادية والاستراتيجية في المحافظة، حيث يتم شراء طن القمح من المزارعين هذا العام بــــ 370 دينارا، وطن الشعير 320 دينارا.

واشار إلى الاستمرار بعملية استلام محصولي القمح والشعير من المزارعين حتى نهاية شهر آب المقبل، داعيا للمبادرة والإسراع في عملية اصدار شهادات المنشأ من خلال مديريات الزراعة المنتشرة في إقليم الشمال.

وأضاف إلى أن هناك لجنة مكونة من أعضاء من وزارتي الزراعة والصناعة والتجارة وديوان المحاسبة في صوامع إقليم الشمال تقوم بفحص العينات وبحسب الأصول، حيث يتم من خلالها رفض أي شحنة تحتوي على نسبة عالية من الشوائب والمحصول المخلوط.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :