facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بعد اجتماع مع مسؤولين أمريكيين .. نتنياهو يلمح إلى تأجيل الضم


30-06-2020 10:31 PM

عمون - لمح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد اجتماع عقده مع مسؤولين أمريكيين إلى تأجيل موعد البدء بإجراءات فرض سيادة الاحتلال على أجزاء واسعة من الأراضي الفلسطينية.

ولفت نتنياهو، في كلمة ألقاها أثناء مراسم تسليم وتسلم منصب المدير العام لوزارة الخارجية، إلى الاجتماع الذي عقده في وقت سابق من اليوم الثلاثاء مع المبعوث الأمريكي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، آفي بيركوفيتش، وسفير واشنطن لدى الاحتلال، ديفيد فريدمان.

وقال: "أما أفي بركوفيتش، فقد تحدثت معه ومع السفير فريدمان وأفراد وفدهما عن مسألة السيادة الإسرائيلية التي نعمل عليها في هذه الأيام، والتي سنواصل العمل عليها خلال الأيام المقبلة".

ورأت وسائل إعلام عبرية في تصريح نتنياهو تأكيدا على أنه لن تشرع في تطبيق إجراءات ضم المناطق المخصصة إلى إسرائيل بموجب "خطة السلام الأمريكية" المعروفة بـ"صفقة القرن" اعتبارا من يوم غد أول يوليو، كما تعهد مرارا.

وتقضي "صفقة القرن" التي أعلنها البيت الأبيض في يناير بفرض سيادة إسرائيل على نحو 30% من الضفة الغربية المحتلة، بينها غور الأردن وجميع المستوطنات في الضفة.

ويرفض الفلسطينييون خطة ترامب وخطة ضم الأراضي التي يسعون لإقامة دولة عليها في المستقبل، ويقولون إن خطة ترامب متحيزة، وترى معظم الدول الكبرى أن مستوطنات إسرائيل في الضفة الغربية غير قانونية.

RT




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :