facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بعد وفاة مؤسسها .. إعلان الفائزين بجائزة آدم حنين لفن النحت


01-07-2020 10:12 AM

عمون - بعد أكثر من شهر على وفاة مؤسس جائزة آدم حنين لفن النحت، أعلن في القاهرة، اليوم الأربعاء، عن أسماء الفائزين بالجائزة التي تحمل اسمه.

وأعلنت جائزة "آدم حنين لفن النحت" أسماء الفائزين في دورتها الرابعة، وذلك بعد 40 يوما من وفاة الفنان التشكيلي المصري البارز، الذي كان قد توفي في الثاني والعشرين من مايو الماضي عن عمر ناهز 91 عاما بعد رحلة طويلة مع الفن.

ووفقا لوكالة رويترز، فقد قالت لجنة التحكيم، في بيان اليوم الأربعاء، إن الجائزة الأولى، وقيمتها 50 ألف جنيه، أو نحو 3100 دولار، فازت بها لينا المجدوب، فيما ذهبت الجائزة الثانية، وقيمتها 20 ألف جنيه، قرابة 1250 دولارا، إلى منى عمر.

أما الجائزة الثالثة، وقيمتها 10 آلاف جنيه (نحو 600 دولار)، فآلت إلى باهر أبو بكر، في حين قدمت اللجنة جائزة تشجيعية بقيمة خمسة آلاف جنيه إلى يوستينا فهمي.

وتمنح الجائزة للنحاتين الشبان في مصر والعالم العربي ممن تقل أعمارهم عن 35 عاما، وهي مقدمة من مؤسسة آدم حنين للفن التشكيلي التي تأسست عام 2007 وأقيمت دورتها الأولى 2017/2016.

ونظرا لتفشي فيروس كورونا الجديد، ومراعاة للإجراءات الوقائية المفروضة للحد من الوباء، أعلنت المؤسسة إرجاء "حفل توزيع الجوائز وافتتاح معرض الأعمال المشاركة" إلى شهر سبتمبر المقبل.

يشار إلى أن لجنة التحكيم كانت برئاسة الفنان عصام درويش ومن عضوية كل من الأستاذة الأكاديمية أمل نصر، والفنانين أحمد شيحا، وإيهاب اللبان، وشريف عبد البديع ومحمد رضوان وناجي فريد.

سكاي نيوز عربية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :