facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اجراءات احترازية وصحية في امتحان التوجيهي (صور)


01-07-2020 10:48 AM

عمون - بدأ اليوم الاربعاء الامتحان الاول لطلبة التوجيهي وسط اجراءات صحية واحترازية بسبب جائحة كورونا.

وباشرت مديرية الأمن العام بتنفيذ خطتها الشاملة الخاصة بتوفير التغطية الأمنية وتقديم الخدمة الصحية والانسانية للمتقدمين لإمتحان شهادة الثانوية العامة.

وتقدم نحو 178 ألف طالب وطالبة الأربعاء لامتحان الثانوية العامة "التوجيهي" مع إلتزامهم بشروط السلامة العامة بموجب الدليل الارشادي الذي يلزمهم بلبس الكمامات داخل قاعات ومراكز الامتحان ، فيما ترك لبس القفازات اختياريا.

ويأتي امتحان الثانونة في هذه الدورة بظل إجراءات وقائية واحترازية اتخذتها وزارة التربية والتعليم بموجب دليل ارشادي صحي، جرى التوافق عليه مع وزارة الصحة وبما ينسجم مع الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة فيروس كورونا ويحافظ على سلامة الطلبة والكوادر المشرفة على الامتحان.

ويبلغ عدد المتقدمين لجلسات الامتحان الأربعاء 132062 طالبا وطالبة، حيث يتقدم طلبة الفروع الأكاديمية للامتحان بحسب الجدول المعلن، في مبحث الرياضيات، في حين يمتحن طلبة الفروع المهنية في مباحث الانتاج النباتي لطلبة الزراعي، والرياضيات لطلبة الفرعين الصناعي، والفندقي والسياحي، والعلوم المهنية الخاصة لطلبة الاقتصاد المنزلي.

ويتوزع الطلبة بواقع 104931 طالبا وطالبة نظاميين، و 73286 من طلبة الدراسة الخاصة.

كما يعقد الامتحان في 1846 قاعة موزعة على 720 مدرسة في مديريات التربية والتعليم كافة، إضافة إلى 42 قاعة احتياط بواقع قاعة لكل مديرية لأي طارئ، بعد أن عملت الوزارة على زيادة القاعات والمدارس التي يعقد فيها الامتحان للحد قدر المستطاع من الاكتظاظ بين الطلبة في مراكز وقاعات الامتحان.

ويلزم الدليل الإرشادي الطلبة لبس الكمامات داخل قاعات ومراكز الامتحان ، فيما ترك لبس القفازات اختياريا، في الوقت الذي يتولى فيه ممرض من وزارة الصحة قياس درجة حرارة الطلبة عن دخول مراكز الامتحان، بحيث يتقدم كل من يسجل لديه ارتفاع في درجة الحرارة للامتحان في قاعات خاصة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :