facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





غذاء ثبت أنه يوقف عملية تساقط الشعر!


01-07-2020 10:48 AM

عمون - لا يحظى فقدان الشعر بالاهتمام الذي يستحقه لأنه لا يشير عادة إلى حالة كامنة خطيرة، ويمكن أن يعزا الأمر إلى مجموعة واسعة من الأسباب، ويحدد السبب ما إذا كان مؤقتا أم دائما.

وتشمل الأشكال المؤقتة لتساقط الشعر: الإجهاد والمرض وعلاج السرطان. ولسوء الحظ، فإن السبب الرئيسي لتساقط الشعر لدى الرجال - نمط صلع الذكور - دائم.

وقد يبدو علم الوراثة عقبة لا يمكن التغلب عليها، ولكن الأبحاث تكشف أن بعض الأطعمة تحتوي على خصائص يمكن أن توقف تساقط الشعر.

وثبت أن فطر Reishi، وهو عنصر أساسي في ممارسات الطب التقليدي، يؤدي هذه الوظيفة. ولفهم كيف يمكن لهذا الفطر أن يوقف صلع نمط الذكور، من المهم أن تتعامل مع الأسباب الكامنة وراء الصلع.

ويوضح Hairguard، وهو مورد على الإنترنت لتساقط الشعر، أن "ديهدروتستوسترون (DHT) هو هرمون جنسي يتم تحويله من هرمون التستوستيرون بواسطة الإنزيم المعروف باسم 5α-reductase. إن هذه عملية طبيعية، وليست ضارة لغالبية الأفراد. والرجال الذين لديهم استعداد وراثي لصلع نمط الذكور، على الرغم من ذلك، حساسون لـ DHT في فروة الرأس."

وهذا هو السبب الرئيسي للثعلبة الوراثية (AGA) المعروف أيضا باسم الصلع الذكري.

وفي دراسة بحثية استكشفت التأثيرات المضادة للأندروجين لدى 20 نوعا من الفطر، تبين أن فطر Reishi يساهم في تثبيط هرمون التستوستيرون.

وبشكل حاسم، وجدت الدراسة أن فطر Reishi يقلل بشكل كبير من مستويات 5-alpha reductase، ما يمنع تحويل هرمون التستوستيرون إلى DHT أكثر قوة. وبما أن المستويات العالية من DHT تسبب الصلع الذكري، فمن المعقول استنتاج أن فطر Reishi يمكن أن يوقف هذه العملية.

المصدر: إكسبريس




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :