facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"القائمة المشتركة" تشرع بحملة دبلوماسية للتحذير من خطر الضم


01-07-2020 11:15 AM

عمون - شرعت القائمة العربية المشتركة بحملة دبلوماسية على المستوى الأوروبي للتحذير من مخاطر مخططات الضم الإسرائيلية التي كان تنوي "إسرائيل" الإعلان عن بدء تنفيذها، ومن أجل حث الاتحاد الأوروبي على اتخاذ موقف صارم تجاه أي خطوة اسرائيلية تتناقض مع القانون الدولي.

ووجهت القائمة المشتركة دعوات إلى كل من رئيسة المفوضيّة الأوروبية أورسولا فون دير لين ورئيس البرلمان الأوروبي، ديفيد ساسولي والوزير للشؤون الأوروبية الخارجية والأمنية جوسيف بوريل، إضافة إلى سفير الإتحاد الأوروبي في "إسرائيل" ايمانويل جوفري.

وطالبت في دعواتها دول الاتحاد الأوروبي بالإعتراف بدولةٍ فلسطينيةٍ مستقلة وعاصمتها شرقي القدس على حدود عام 67، وباتخاذ إجراءات عقابية تجاه المستوطنات الإسرائيلية وإعادة النظر باتفاقيات التعاون مع "إسرائيل" في حال تنفيذ مخطط الضم.

وعبرت عن "قلقها الشديد من مساعي الحكومة الإسرائيلية تطبيق تهديداتها بضم الأغوار، مشيرةً إلى أنه وبموجب صفقة القرن للرئيس ترمب فإن مخطط الضم سيشمل حوالي 40% من الضفة الغربية.

صفا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :