facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الزراعة تعمم باجراء التحصين للمواشي من الامراض السارية والمعدية


01-07-2020 12:44 PM

عمون - عممت وزارة الزراعة على كافة مديريات الزراعة للقيام بتحصين مختلف انواع المواشي للوقاية من الأمراض السارية والمعدية وكذلك بعض الامراض المشتركة وضمن الإجراءات وحسب البرنامج الذي تنفذه كل مديرية مع الأخذ بعين الأعتبار توقف برنامج التحصين خلال مدة العطلة التي أعلنتها الحكومة بسبب جائحة كورونا، بحسب مساعد الأمين العام المهندس علي ابونقطة.

وأكد ابونقطة أن الوزارة قد قامت بتأمين مختلف أنواع اللقاحات وتم توزيع هذه اللقاحات على المديريات حسب أعداد الثروة الحيوانية في كل منطقة.

وجاء في التعميم الذي صدر عن مديرة البيطرة الى رؤساء الاقسام في المديريات لإستلام أي كمية إضافية من المطاعيم في حال نفاذها من لقاحات الجدري والحمى المالطية والطاعون والحمى القلاعية والحمى الفحمية بالإضافة الى المبيدات الحشرية.

ويذكر ان الوزرة تقوم سنوياً بتأمين هذه اللقاحات وذلك بهدف حماية الحيوانات من الامراض والمحافظة على صحتها كمصدر للغذاء وأن حماية الحيوانات تعتبر خط الدفاع الأول في حماية الإنسان وصحته.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :