facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مدير الدفاع المدني يبحث سبل تعزيز التعاون مع نقابة المهندسين


01-07-2020 09:08 PM

عمون - أكد مدير الدفاع المدني العميد أنور الطراونة خلال لقائه نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، اليوم الأربعاء، في مديرية الأمن العام، أن إشراك النقابة في لجان السلامة المختلفة يسهم في تقليل خطورة الكوارث أو الانهيارات التي تحصل، لما يتمتع به المهندسون من خبرات كبيرة.

وناقش الجانبان خلال اللقاء عقد ورشتي عمل الأولى حول كودة آلية الدخول للأبنية الآيلة للسقوط لتقييم المباني الانشائية، والأخرى تضم لجنة إدارة الأزمات والكوارث في النقابة ومديرية الدفاع المدني تبحث مدى إمكانية وضع كوادر النقابة تحت تصرف المديرية في الأزمات المختلفة.

وأكد الطراونة، أن المديرية تسعى إلى مواكبة كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا، مبيناً أن المديرية دائمة الاطلاع على خبرات وتجارب الدول المتقدمة، وتسعى جاهدة إلى تطبيق تلك الخبرات على أرض الوطن.

وقال العميد الطراونة إن مديرية الدفاع المدني جاهزة للتعاون الدائم مع نقابة المهندسين، والعمل كفريق واحد بما يحقق المصلحة العامة.

من جانبه، أكد نقيب المهندسين اعتزاز النقابة بالتعاون الدائم والمستمر مع مديرية الدفاع المدني، مثمنا الجهود التي تبذلها كوادر المديرية في الحفاظ على ارواح وممتلكات المواطنين من أي كوارث او أوبئة.

وقال الزعبي، إن العلاقات التي تربط النقابة بالمديرية علاقات استراتيجية تاريخية مشتركة، تجسدت بالعديد من الأمور كالوقاية والسلامة العامة وتدقيق المخططات وحماية الأرواح والممتلكات.

وأضاف أن تداعيات الثورة الصناعية الرابعة فرضت على العديد من المؤسسات أساليب جديدة ومتطورة تمثلت بعمليات التدقيق الالكتروني وعقد اجتماعات عن بعد، واسهمت في وضع خطة استراتيجية للنقابة لتحويلها الى نقابة رقمية، تماشياً مع التطورات المتلاحقة.

وبحث الطرفان، العديد من الملفات على صعيد المهنة، كعملية الربط الإلكتروني بين النقابة والمديرية وأمانة عمان الكبرى، وعلاوات المهندسين العاملين في المديرية، والعمل على إعادة تفعيل اللجان المشتركة بين النقابة والمديرية لما فيه خدمة الوطن والمواطنين.

بدوره، أشار رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في النقابة المهندس عبدالله غوشة، إلى إمكانية ايجاد آليات جديدة لإجراء علميات التدقيق الإلكتروني للمخططات الهندسية، لتخفيف الجهد على المكاتب الهندسية والكوادر المختلفة، نتيجة إعادة عمليات التدقيق في بعض الأحيان.

من جانبه، قال عضو مجلس النقابة المهندس رائد الشربجي، إن هناك لجاناً فنية مشتركة بين النقابة والمديرية لابد من تفعيل أدوارها المختلفة وتسريع أعمالها ودعمها ومساعدتها للنظر بالقضايا الخلافية المختلفة وتسهيل أمور المعاملات كافة.

وأكد أمين عام النقابة المهندس علي ناصر، ضرورة تفعيل الخط الساخن بين المديرية والنقابة وإشراك النقابة في لجان السلامة المختلفة واطلاعها على أي كوارث من انهيارات أو غيرها أولاً بأول، باعتبارها تضم نخبة من الاستشاريين القادرين على إدارة عمليات السلامة المختلفة إلى جانب سواعد مديرية الدفاع المدني.

وفي رده على ذلك، أوعز مدير الدفاع المدني إلى مديرية الوقاية والحماية بإيجاد آلية لتجويد عمليات التدقيق الإلكتروني، من خلال اختيار شاشة من النقابة تسهل وتسرع عملية التدقيق أو غيرها من الطرق.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :