facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بحث اقامة معرض عمان للكتاب في ايلول


02-07-2020 12:57 PM

عمون - بحث وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي خلال لقائه اليوم الخميس، رئيس اتحاد الناشرين جبر ابو فارس واعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد، إقامة معرض عمان الدولي للكتاب أيلول المقبل في ظل انتشار فيروس كورونا.

وقال الوزير الطويسي خلال اللقاء الذي عقد في الوزارة، إن القرار مرتبط بالحالة الوبائية الراهنة، ودراسة السبل الكفيلة لإقامته مع مراعاة عوامل الوقاية والتباعد للمشاركين والجمهور، وبالتنسيق مع الجهات الصحية ذات العلاقة.

وأكد حرص الوزارة على صناعة النشر التي تحمل رسالة المعرفة، وتساهم جنبا الى جنب مع صناعات ثقافية اخرى، موضحا ان هناك فرصة ذهبية لتطوير هذه الصناعة بحيث تكون عمان عاصمة الكتاب.

واضاف ان هذه الصناعة تشكل نموذجا اقتصاديا مهما في حال تم تطويرها من خلال طرق حديثة في الإدارة والتسويق، مع توظيف وسائل التكنولوجيا الحديثة ورقمنة النشر، وإطلاق مبادرات للتشجيع على القراءة من خلال تخفيضات على اسعار الكتب.

من جهته، دعا اتحاد الناشرين الى وضع دليل يتناول مساهمته في عجلة الاقتصاد وحجم الاستثمار وارتباطه بالقطاعات الأخرى وعدد العاملين فيه كقاعدة بيانات يمكن أن تشكل مؤشرا لقراءة حالة النشر.

واستعرض رئيس الاتحاد جبر أبو فارس التحديات التي تواجه قطاع النشر والتوزيع وصناعة الكتاب التي تأثرت بظروف جائحة كورونا، والتحديات التي تواجه إقامة الدورة المقبلة لمعرض عمان، وأهمية تطوير التشريعات التي تتعلق بحماية الملكية الفكرية وحق المؤلف.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :