facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المطالبة بالإسراع في إنجاز مشروع متحف الطفيلة الاثري


02-07-2020 03:28 PM

عمون - طالب مواطنون ومهتمون بالشأن الأثري والسياحي بالإسراع في انجاز متحف الطفيلة الاثري الجاري تنفيذه ضمن مشروع التطوير السياحي منذ عدة سنوات.

وقال كل من الباحث والمؤرخ سليمان القوابعة والوجيه علي الصوا والمواطن خالد السعود ومرشد المسارات السياحية أوس المرايات، إن إقامة متحف أثري في محافظة الطفيلة سيسهم في تعزيز المنتج السياحي وتشجيع وجذب السياحة المحلية والأجنبية، فضلا عن جمع مختلف الاكتشافات الأثرية والآثار التي تم العثور عليها في العديد من المواقع والتي تعود لعصور تاريخية مختلفة والمتواجدة حاليا في عدة متاحف محلية.

وأكدوا أهمية إيجاد متحف اثري يحوي الأدوات الأثرية التي اكتشفت في حفريات أثرية سابقة في العديد من المواقع التاريخية الهامة، في وقت تضم فيه المحافظة مخزونا اثريا وطبيعيا سياحيا وتاريخا للحضارات خلفت نحو 2500 موقع اثري من أبرزها قلاع الحسا والرشادية والطفيلة والآثار الخالدة في اللعبان والضريح ومجمع الكنائس جنوبي المحافظة وغيرها.

وقال رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الخصبة ان نسبة الانجاز في مشروع متحف الطفيلة الأثري بلغت نحو 35 بالمئة وذلك ضمن مشروع التطوير السياحي بوسط مدينة الطفيلة بكلفة إجمالية تتجاوز المليون دينار.

واضاف ان مجلس المحافظة خصص مبالغ مالية لاستكمال مراحل مشروع المتحف الأثري القريب من قلعة الطفيلة التاريخية لتشجيع الحركة السياحية وإنعاشها، واحتضان الآثار التراثية والتقليدية والتحف التي تم اكتشافها في العديد من المواقع الأثرية في الطفيلة، مشيرا إلى أن مشروع المتحف شهد العديد من العقبات تم تجاوزها ما أدى الى بطء مراحل تنفيذه.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :