facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الكاتب الامريكي فريدمان يطلب من المسلمين الدعاء لفوز بايدن


02-07-2020 05:22 PM

عمون - شن الكاتب الصحفي الأميركي توماس فريدمان هجوما على الرئيس دونالد ترامب ووزير خارجيته مايك بومبيو، مطالبا المسلمين بالدعاء لفوز جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأميركية المقبلة.
وأكد فريدمان -في تصريحات لحلقة (2020/7/1) من برنامج "بلا حدود"- أن السياسة الخارجية الأميركية في المنطقة لها بعدان، أحدهما أيديولوجي في التعامل مع إسرائيل، والآخر يتعلق بالنفط.

وأضاف أن سبب تعامل ترامب مع إسرائيل بهذه الصورة يرجع إلى حاجته للمسيحيين الإنجيليين الذين يدعمونه في الانتخابات، وترامب يصيغ سياسته وفقا لما يريده الإنجيليون وليس وفقا لما يريده اليهود.

وأما في التعامل مع السعودية ودول الخليج فأنه يستخدم البعد الخاص المتعلق بالنفط، وقد تحول الشرق الأوسط مؤخرا من ضرورة إستراتيجية إلى منطقة مصالح تقليدية، وهذا ما يبرر حديث ترامب المتكرر عن إمكانية سحب الجنود من المنطقة.

وأضاف أن العالم العربي كان يشكو في الماضي من كثرة التدخل الأميركي، مشيرا إلى أن على المنطقة الاستعداد لقلة التدخل الأميركي فيها، لكنه رجح عودة السياسة الأميركية المتزنة للشرق الأوسط في حال فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، طالبا من المسلمين الدعاء بفوز بايدن في صلاة الجمعة.

وحول خطة السلام الأميركية في الشرق الأوسط، أكد فريدمان أن الإسرائيليين لن يعيشوا بسلام إذا لم يعش الفلسطينيون أيضا بسلام، مؤكدا أن مضي إسرائيل قدما في ضم مناطق بالضفة الغربية سيؤدي إلى زعزعة الاستقرار العالمي، ولا يعرف كيف سيكون الرد الفلسطيني، غير مستبعد خيار الانتفاضة الثالثة.
الجزيرة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :