facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الرصيفة: انجاز 75 بالمئة من الجدار الاستنادي للوقاية من فيضان سيل الزرقاء


02-07-2020 07:54 PM

عمون - بلغت نسبة الإنجاز في مشروع الجدار الاستنادي الواقي من فيضان سيل الزرقاء في منطقة العامرية بلواء الرصيفة 75 بالمائة.

وقال رئيس قسم الخدمات في بلدية الرصيفة المهندس محمد حسن لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس، إن الجدار القديم كان قد انهار منذ عام 2007 بسبب قوة جريان السيل وهو ما تسبب بمشاكل متكررة من فيضان المياه في فصل الشتاء على الشارع العام الأمر الذي كان يتسبب بإغلاقه والتسبب بخسائر كبيرة للمواطنين والمركبات.

وأضاف انه كانت هناك مطالبات سابقة بضرورة إيجاد جدار مناسب يمنع تدفق المياه للشارع لما يشكله هذا الأمر من خطر على المواطنين وتم اخذ القرار النهائي من مجلس البلدية الحالي بتنفيذ المشروع وبوشر العمل به منذ حوالي الشهر وهو ألان في مراحله الأخيرة. وبين أن طول الجدار 30 مترا بارتفاع 6 أمتار وقاعدته بعرض 5 أمتار وارتفاع 80 سنتمترا وتم تنفيذه بأعلى المواصفات ليتحمل قوة جريان السيل حيث انه اجتاز فحص الجمعية الملكية بقوة كسر 450 كيلوغرام لكل 1 سنتمتر مع أن المطلوب كان 350 كيلوغرام لكل 1 سنتمتر.

وأشار حسن إلى انه تم الانتهاء أيضا من الجدار الخلفي لمبنى بلدية الرصيفة الواقي من السيل والذي كان قد انهار في شهر شباط الماضي بسبب فيضان السيل وتم إنشاء الجدار الجديد بطول 70 مترا وارتفاع 6 أمتار.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :