facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نقيب الممرضين يطالب بتعيين المزيد من الممرضين واقرار نظام الحوافز


02-07-2020 09:16 PM

عمون - طالب نقيب الممرضين الأردنيين خالد ربابعة الإسراع بإنجاز نظام الحوافز الجديد وإصداره بحسب الاتفاق الذي تم بين وزارة الصحة والنقابات الصحية، إلى جانب تعيين ممرضين وممرضات في الوزارة لسد النقص.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة الدكتور سعد جابر نقيب الممرضين خالد ربابعة واعضاء مجلس النقابة، بحضور امين عام الوزارة الدكتور عمار الشرفا في مبنى وزارة الصحة.

وقال ربابعة في بيان اليوم الخميس، إنه تم بحث مشكلة نقص الكوادر التمريضية في وزارة الصحة، فضلا عن تقديم النقابة دراسة إحصائية تبين عدد الكوادر المتوفرة، اظهرت وجود نقص في بعض مراكز ومستشفيات الصحة بنسبة 50 بالمئة.

واكد ضرورة الإسراع بتعديل نظام مزاولة مهنة التمريض والقابلة ليشمل الامتحان من حصلوا على شهادة الانتساب للمهن بعد قرار صدور النظام فقط ، بالإضافة إلى تخفيض قيمة الرسوم.

وأشار إلى ضرورة حصول الممرضين على اجازات بدون راتب لمن يحصل على عقد عمل خارجي دون أي معوقات، وحصر أعدادهم لزيادة حصة تعيينات الممرضين لدى ديوان الخدمة المدنية ضمن شاغر بدل مجاز، بالإضافة إلى إتمام عملية معادلة الشهادات و تعديل الأوضاع خلال هذا الشهر بعد الانتهاء من عملية تدقيقها في الوزارة.

ولفت ربابعة إلى موضوع الهيكلة الإدارية في وزارة الصحة وضرورة عمل إدارات للتمريض واستقلالية قراراتها، إلى جانب تثبيت الكوادر التمريضية في المناصب الإدارية و صرف بدل العلاوات الاشرافية.

وعبر وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن اعتزازه وشكره للكوادر التمريضية والدور الكبير التي قاموا به خلال جائحة كورونا.

ووفق البيان ابدى وزير الصحة تجاوبا مع مطالب النقابة التي تم طرحها خلال اللقاء، وقدم ردودا إيجابية اكد فيها دعمه لتلك المطالب، وخاصة ما يتعلق بطلب النقابة الإسراع في إصدار نظام الحوافز .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :