facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أطعمة تحتوي على كميات كبيرة من الملح


03-07-2020 06:32 PM

عمون - تحتوي بعض الأطعمة، على كميات كبيرة من الملح، دون أن ندري. فيما تحذر الدراسات، من مخاطر زيادة ملح الطعام عن الحد اليومي.

تقرير لمجلة gourmandize، أورد بعض الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الملح، ويجهل الكثيرون أمرها، على النحو التالي:

الدجاج
رغم أن حقن اللحوم بالملح والمواد المضافة الأخرى، لتعزيز الطعم، أمر شائع في مجال إنتاج الدواجن، لكن كثيرين قد لا يدركون أنه يتم إضافة 400 ملليغرام من الصوديوم للدجاجة. لذا، عليك أن تختار الدجاج غير المحسن، أو الذي لم يجر حقنه، متى كان ذلك ممكنًا.

صلصة المكرونة الجاهزة

يحتوي كوب واحد فقط، من صلصة المكرونة الجاهزة على 1000 ملليغرام من الصوديوم، وفي هذه الحالة، لزامًا عليك، أن تبتعد عن الصلصات الجاهزة الدسمة، لاحتوائها على كميات كبيرة من الملح، وبدلًا منها، يجب أن تلجأ إلى عمل الصلصة الطبيعية.

التوست والمخبوزات

تحتوي شريحة من خبز التوست، وأنواع المخبوزات، على كمية كبيرة من الملح، للحفاظ على طعمه وشكله؛ وهذا قد يفسر، لماذا يشعر البعض ”بالانتفاخ“ عند تناول الكثير من هذه الأصناف المصنعة، بسبب الصوديوم والكربوهيدرات الزائدة.

صلصة الصويا الحلوة

على عكس اسمها، تحتوي صلصة الصويا الحلوة، على كمية عالية من الملح. فقط، ملعقة كبيرة منها تحوي نحو 800 ملليغرام.

الكعك
يظل خبز الكعك لفترة طويلة، بسبب المواد الحافظة الاصطناعية والملح، للحفاظ عليه طازجًا، لأطول فترة ممكنة.

الزبدة
تحتوي ملعقة كبيرة من الزبدة العادية، على 101 ملليغرام من الصوديوم، وهذه الكمية يمكن أن تزيد، إذا ما قمت بطبخ الكثير منها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :