facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





هل تؤثر حرارة الطقس على استهلاك الوقود؟


03-07-2020 11:56 PM

عمون - خلال فصل الصيف، تشهد دولنا العربية ارتفاع شديد في درجات الحرارة، مما يؤثر بشكل مباشر على العديد من الأمور في سياراتنا، ولكن هل استهلاك الوقود واحدة من هذه الأمور؟

تأثير الطقس على استهلاك الوقود
النظرية صحيحة، فقد أكدت وزارة الطاقة اﻷمريكية على أن الطقس الحار يقوم بتحسين كفاءة استهلاك السيارات للوقود بسبب زيادة سرعة تسخين المحرك إلى الدرجة المطلوبة، باﻹضافة إلى كون الوقود المخصص ﻷشهر الصيف ينتج طاقة أكبر عند حرقه.

كما أن الهواء الساخن يسبب معامل سحب ايروديناميكي أقل من الهواء البارد، ما يعني أن الطقس الحار في الواقع يحسن من معدلات استهلاك الوقود، ولكن سلوك السائقين خلال هذه الفترة هو ما يؤدي بشكل فعلي إلى خفض أو رفع معدل استهلاك الوقود.

السلوك يؤثر على الاستهلاك
من أهم السلوكيات التي تؤثر على استهلاك الوقود هي تشغيل المكيف أو فتح النوافذ أثناء القيادة، حيث ينتج عن ذلك زيادة معدل استهلاك الوقود بكميات كبيرة، حيث يزيد معدل استهلاك الوقود بنسبة 25% عند تشغيل المكيف على سرعات متدنية.

من جهة أخرى، تؤدي القيادة مع نوافذ مفتوحة الى زيادة معدل استهلاك الوقود ايضاً ﻷنها تزيد من معامل السحب الهوائي، اﻷمر الذي يجعل السيارة تحتاج إلى طاقة أكبر من أجل دفع نفسها ضد مقاومة الهواء، وعلى الرغم من أن تأثير مقاومة الهواء ضئيل جداً على السرعات المنخفضة، إلا أنه يتزايد بشكل كبير على السرعات المرتفعة.

ولذلك يجب فتح النوافذ على السرعات المنخفضة واستخدام المكيف على السرعات المرتفعة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :