facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أخطاء خطيرة في إعداد البيض


04-07-2020 10:40 AM

عمون - أخبر خبير التغذية ماريو سانشيز، المجلة الإسبانية La Vanguardia عن الأخطاء التي تحدث في تحضير البيض والتي تؤثر على صحية الطبق.

ووفقًا له، يجب تحضير البيض المخفوق أو العجة حصريًا من البيض المكسور حديثًا، وبقشرة كاملة.

ونصح الخبير، أنه من الأفضل عدم غسل البيض قبل الطهي، لأن هذا ينتهك الحماية الطبيعية الخاصة بالبيض. إذا كان المنتج ملوثًا، فمن المستحسن تنظيفه بفرشاة جافة، كما يمكن شطفه بالماء ووضعه على الفور على الغاز.

وأشار سانشيز إلى أن الكائنات الدقيقة الخطيرة الموجودة في البيضة يتم التخلص منها فقط عند درجة حرارة طهي أعلى من 75 درجة. وأشار إلى أن داء السالمونيلا - وهو عدوى معوية حادة - يرتبط غالبًا باستخدام البيض الذي توجد فيه البكتيريا.

وأضاف الخبير أن لمس البيضة يعادل التعامل مع اللحوم النيئة أو الأسماك التي عليها البكتيريا. وخلص إلى أنه أثناء عملية الطهي تحتاج إلى غسل يديك باستمرار وتنظيف الأسطح التي تلامس بها المنتج.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :