facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أمانة عمان: تنفيذ المرحلة الثانية من وحدات الإنارة الموفرة للطاقة


04-07-2020 08:29 PM

عمون - بدأت أمانة عمان الكبرى بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بتنفيذ المرحلة الثانية لتركيب وحدات الإنارة الموفرة للطاقة باستخدام وحدات إنارة ذكية (LED) ووحدات إنارة تعمل على الطاقة الشمسية.

ويهدف المشروع لتحقيق معايير التنمية المستدامة في تطوير مشاريع البنية التحتية بما يتوافق مع توجهات الحكومة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، وخفض الانبعاثات الغازية وتحسين نوعيتها إضافة إلى تقليل كلف الصيانة والتشغيل لمنظومة الإنارة في العاصمة عمان.

وبينت نائب مدير المدينة للشؤون الصحية والزراعة الدكتورة ميرفت المهيرات في حديث لـ(بترا)، أن المرحلة الثانية من المشروع ستشمل استبدال 840 وحدة إنارة عادية في أكثر من 60 حديقة تابعة لأمانة عمان، بأخرى موفرة للطاقة وبقدرة 60 واط إضافة لتركيب 25 وحدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية.

وقال مدير مشروع التنمية العمرانية المستدامة، الممول من مرفق البيئة العالمي، المهندس مقداد ربابعة، إن كلفة المرحلة الثانية من المشروع الذي يأتي ضمن الخطة المستدامة لمدينة عمان تبلغ 135 ألف دينار، مشيراً إلى أن الخطة تهدف لإيجاد حلول تحد من انبعاثات الغازات الدفينة ومعالجة التغيرات المناخية.

وأضاف أن المرحلة الأولى من المشروع شملت تركيب 240 وحدة إنارة موفرة للطاقة في مختلف مديريات مناطق الأمانة وتركيب أنظمة الإنارة الذكية في كل من الساحة الهاشمية وحديقة صرح الشهيد والتي ساهمت في توفير ما نسبته 70 بالمئة من قيمة الاستهلاك، من خلال التحكم بقدرتها التشغيلية بربط الكتروني مع دائرتي تكنولوجيا المعلومات وعمليات المرور.

يشار إلى أن نظام الإنارة (إل إي دي - LED) يتميز بتوفيره للطاقة ووضوح الإنارة ليلاً ونهاراً، وطول العمر التشغيلي المقدر ما يقلل من عملية الصيانة الدورية.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :