facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عبيدات عن تشغيل المطارات: لا بد من بروتوكول يحافظ على وضعنا الوبائي


04-07-2020 08:40 PM

عمون - أكد النطق باسم اللجنة الوطنية للاوبئة الدكتور نذير عبيدات أن الوضع الوبائي مثالي ولا شك في ذلك، لكنه عالميا يشهد تزايدا في عدد الاصابات ووصل الى ارقام قياسية.

وقال عبيدات خلال استضافته عبر قناة المملكة إن في حال فتح المطارات علينا ان نكون واضحين فاذا اردنا الحفاظ على وضعنا الوبائي الداخلي فلا بد من بروتوكول يحدد عملية استقبال المسافرين الى المملكة.

واضاف أن هذا البروتوكول عليه أن يأخذ بعين الاعتبار من اين اتى هذا الشخص بغض النظر عن جنسيته، ولا بد من تشديد الاجراءات على القادمين من دول تشهد اعداد اصابات كبيرة وتطبيق الحجر عليهم.

وبين أنه اذا كان الشخص قادم من دول فيها اعداد اصابات اقل يمكن تخفيف هذه الاجراءات.

وعن الاساور الالكترونية قال عبيدات إن بعد تسجيل بعض الاخفاقات بالحجر المنزلي بدأ التفكير بطرق اخرى ومنها استخدام تطبيقات الكترونية عبر الاساور الالكترونية لتحقيق الهدف المنشود.

وبين أن هذه الاساور واجهت بعض المشاكل التقنية لكن تم معالجتها وهي الان جاهزة للاستخدام.

وأكد على ضرورة الالتزام من قبل المواطنين بعدم استقبال اخرين وعدم مخالطة ذويهم داخل منازلهم، لان الاسوارة تضمن وجوده في المنزل لكنها لا تضمن من يستقبل في بيته.

وكشف عن نية الحكومة اعادة التقييم لتقليل عدد ايام الحجر المؤسسي مع نجاح الاسوارة الالكترونية، والالتزام بالحجر المنزلي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :