facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ترامب يتعهد بالحفاظ على القيم الأميركية


05-07-2020 03:15 AM

عمون - احتفلت الولايات المتحدة الأميركية السبت، بيوم الاستقلال، في الرابع من يوليو، وشوهد آلاف المواطنين أمام منتزه "ناشيونال مول" وسط العاصمة واشنطن دي سي.

وألقى الرئيس دونالد ترامب خطابا بالمناسبة، ذكّر فيه بالقيم التي توارثها الشعب الأميركي جيلا بعد جيل، ووعد الأميركيين بالعمل من أجل المحافظة عليها "تماما كما فعل الأجداد"، على حد تعبيره.

ولم يغفل الرئيس الأميركي الحديث عن إنجازاته الاقتصادية التي تحققت خلال ولايته الرئاسية، كما أنه ركز كثيرا على فيروس كورونا المستجد الذي "جاءنا من الصين".

ترامب كشف في السياق عن قراره تكريم الشخصيات التاريخية العظيمة التي صنعت قوة الولايات المتحدة، وذكر أسماء عديدين، منهم أبراهام لينكولن وجورج واشنطن ومارثن لوثر كينغ والرئيس السابق رونالد ريغن.

وقال ترامب إن "هؤلاء عدد قليل من الناس الذين نرشحهم لنصنع لهم تماثيل" ثم استدرك "وهذه التماثيل لن تهدم أبدا"، في إشارة إلى حملة مناهضة للتماثيل التي يعود أصحابها إلى حقبة العبودية والحرب الأهلية في أميركا.

وأشاد ترامب برجال إنفاذ القانون "الذين يساهمون يوميا في ضبط الأمن في البلاد"، وخص بالذكر شرطيا قتل وهو يؤدي خدمته، وتوجه ترامب لعائلة الشرطي بالقول: "شكرا جزيلا".

وأشاد ترامب بتمكن القوات المسلحة بقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني والقيادي في الميليشيات العراقية مهدي المهندس في غارة بالعراق في وقت سابق من هذه السنة.

والاثنان كانا ضمن قائمة الإرهاب الأميركية.

وقال ترامب في هذا الصدد "حاربنا دوما حتى النصر، فعندما تعرضت حياة أجدادنا للخطر ردوا بنفس الطريقة" ثم تابع "نحن أميركيون ولن نتراجع ولن نتخلى عن الدفاع عن بلادنا".

الحرة




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :