facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصحة العالمية تحذر من تفاقم الجائحة


05-07-2020 03:27 AM

عمون - حذرت منظمة الصحة العالمية من تفاقم أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ودعت المنظمة العالمية، الدول، إلى الاستفاقة، خاصة مع بلوغ إجمالى الحصيلة العالمية 11.2 مليون إصابة، و530 ألف وفاة، منذ الإعلان عن وجود فيروس كورونا.

وأفادت صحيفة "المصري اليوم"، مساء السبت، أن المسؤول عن الطوارئ الصحية فى المنظمة، مايكل راين، قد شدد على أن الوقت حان فعلا لأن تنظر الدول إلى الأرقام، وعدم تجاهل ما تقوله هذه الأرقام، منوها إلى أن الوضع الميدانى لا يكذب.

وأشار راين إلى أن الأيام السبعة الأخيرة كانت الأسوأ فى عدد الإصابات (أكثر من 160 ألف إصابة جديدة فى العالم يوميا)، منذ ظهور الوباء فى الصين فى أواخر 2019، و60% من إجمالى الإصابات، حتى الآن، سُجّلت فى شهر يونيو/حزيران الماضي.

ونقلت الصحيفة على لسان، سمية سواميناثان، كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، أن حوالي 30% من بيانات تسلسل الجينوم المأخوذة من عينات الفيروس، التى جمعتها منظمة الصحة العالمية، تظهر علامات على حدوث طفرة، لكن لا يوجد دليل على أن تلك الطفرة تؤدى إلى مرض أشد خطورة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/ مارس الماضي، فيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد 19"، وباء عالميا (جائحة)، وحتى الآن، أصيب أكثر من 11.9 ملايين شخص بالفيروس التاجي حول العالم مع ما يقرب من 525 ألف حالة وفاة، وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :