facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الارشادات الصحية لتنظيف الفواكه والخضروات


05-07-2020 09:38 AM

عمون-لطالما كان الحفاظ على نظافة نفسك ومحيطك أمرًا ضروريًا للوقاية من جميع أنواع البكتيريا والجراثيم. وزادت أهمية ذلك خلال فترة الوباء عندما اضطر العالم لمواجهة فيروس كوفيد-19 شديد العدوى في جميع أنحاء العالم. إن الجسم السليم الذي يتمتع بمناعة قوية هو خط الدفاع الأول للحماية من الوباء. يمكنك استخدام المطهر لغسل الأرضية والمواد الكيميائية الأخرى للحفاظ على سلامتك ، ولكن ماذا عن الخضار والفواكه التي تجلبها من السوق؟

السوق ومسببات الأمراض
لا يهم من أين تشتري الخضار والفواكه ، سواء كان من السوبرماركت المكيف بالهواء البارد أو من الباعة المتجولين في الشوارع ، لا يمكنك أبدًا التأكد من أنها خالية من الجراثيم. يتم شراء الخضار والفواكه من مصادر مختلفة ومن ثم تصل إلى السوق. أنت لا تعرف كيف تم نقلهم وكيف تم الاحتفاظ بهم. كما أن الأسواق رطبة بشكل عام ، وهي أرض خصبة لتكاثر البكتيريا. لذا ، من المهم أيضًا الاهتمام بالفواكه والخضروات التي تجلبها إلى المنزل.

الارشادات الصحية لتنظيف الفواكه والخضروات:
نشرت هيئة سلامة ومعايير الأغذية ، مؤخرًا بعض الإرشادات حول كيفية الحفاظ على الفواكه والخضروات نظيفة في هذا الوقت. إليك 5 أشياء يجب عليك اتباعها:

لا تضع الفواكه والخضروات المشتراة من البائعين مباشرة في الثلاجة. احتفظ بها داخل العبوات نفسها في مكان معزول.

ضع الخضار والفواكه في وعاء كبير واغسلها جيداً بالماء. يمكنك أيضًا وضع القليل من المواد المعقمة الخاصة بالخضار والفواكه في الماء الدافئ وتترك فيها لبضع دقائق.

دائما قم بتنظيف الخضار والفواكه بمياه صالحة للشرب أو نظيفة.

يجب عدم استخدام معقمات اليد أو مناديل التنظيف أو الصابون لتنظيف المنتجات الطازجة.
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :