facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عربيات: لا يمكن ممارسة الديمقراطية دون أحزاب


05-07-2020 02:57 PM

عمون - خصص نظير عربيات الأمين العام لحزب العدالة والإصلاح اجتماعه بقيادات فرع الحزب في مدينة الزرقاء، لقراءة المشهد الحزبي وصورة المشاركة في العملية الانتخابية وآلية زيادة نسبة مشاركة قطاعي الشباب والمرأة في الإطار الكلي للمشاركة العامة خصوصا وان الشباب هم الرقم الأكبر في قاعدة بيانات الناخبين.

وحضر الاجتماع عدد من قيادات اقليم الزرقاء على رأس أعداد من أعضاء الحزب من فئة الشباب والمرأة.

واستهل الاجتماع بالقاء الأمين العام "عرضا سياسيا هاما تناول فيه عدة أمور جوهرية من شأنها أن تعزز مسيرة الإصلاح السياسي في البنية الانتخابية وتضفي تطورا نحو مفهوم الإصلاح والديمقراطية ومصداقية شعبية واسعة وذلك من خلال التثقيف الانتخابي وعلى أوسع نطاق ممكن خصوصا بين الأطراف المباشرة للعملية الانتخابية مبينا ضرورة المشاركة على مختلف مستوياتها وبين مختلف القطاعات الاجتماعية ".

كما أكد عربيات أنه "رغم التحديات التي تواجه الأحزاب السياسية عموما الا انه لا يمكن ممارسة الديمقراطية دون أحزاب تشكل القدرة على صياغة لغة سياسية جاذبة لقواعد اجتماعية داعمة مبينا أن الأحزاب السياسية لها دور مركزي في الديمقراطية التمثيلية وتطوير قدراتها التنظيمية كركن رئيس لتعزيز العمل الديمقراطي".

وأضاف،"أنه يتعين وجود عمل تنظيمي وسياسي جاد سابق ولاحق لاي استحقاق انتخابي مشيرا لضرورو التفريق بين النتائج التي تحققها الأحزاب والدور الحقيقي الذي تلعبه قبل وأثناء وبعد الإنتخابات".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :